العذراء

برج العذراء : إمرأة العذراء - رجل العذراء
يُخطئ من يظن أن هذه المرأة تمثل الضعف والطهارة بشكل دائم، يجب أن لا ننسى وقبل أي شيء أنها امرأة، أي أن فطرتها تحمل الكثير من التناقضات كالضعف والقوة وكالحسنات والعيوب بالرغم من المعاني الرفيعة التي يحملها رمزها "العذرية"، ان امرأة العذراء وعلى الرغم من فطرتها العذبة ساعية وراء تحقيق أهدافها والتمسك بسعادتها وعدم التفريط بحقها في الحياة التي ترغبها، حتى لو اضطرت لترك بيتها وزوجها وأبنائها، وإن ما يدفعها لمثل هذه المواقف المتطرفة هي قناعتها وايمانها بالصدق وبغضها الشديد للكذب، هي من فئة النساء المهمة في المجتمع وكل تصرف تقوم به بتحريض من قلبها ولا يقبل به مجتمعها يشعرها بالخجل والحزن، وبالرغم من ذلك تأبى أن تتراجع عن قرارها الذي تؤمن بأنه الحق.

المرأة العذراء انسانة عاطفية وواقعية في الوقت نفسه، تسعى لتحقيق الكمال في كافة أعمالها، بالرغم مما تحمله من بعض الصفات السلبية كظنها مثلا بأنها أكثر النساء كفاءة وامكانية وأقدرهن على التـنظيم، وايمانها بعبث كل حوار يديره الآخرون معها لقناعتها بقراراتها وآرائها وتمسكها بهم، ويمكننا القول انه ليس من الممكن أن تعترف هذه المرأة بخطأها، بالرغم من امتلاكها مهارة خاصة تستطيع من خلالها التفريق بين الصدق والكذب، عنادها لا يمكن مجاراته مع أنها تبدو في الأوقات العادية طيبة وحسنة الخلق لأبعد الحدود.

امرأة برج العذراء تتمتع كذلك بصفاء الفكر وبياض السريرة، هي ليست ساذجة كما يعتقدها البعض، انها بعيدة كل البعد عن السذاجة، ولا يمكن لأحد جرها إلى شرك الحديث المنمق والمعسول، ويتحدث الكثيرون عن تهذيبها وخلقها الفطري .. تتسم كل تصرفاتها بالنبل والتواضع بالرغم من اعجابها وثقتها الكبيرة بنفسها، وبالواقع يحق لها الاعجاب بنفسها لأنها جميلة المظهر، ذكية الملامح، طيبة الخاطر، تحمل ضحكتها جرسا موسيقيا عذبا، وتخبىء في عينيها صفاءً عجيبا، يداها ماهرتان وتـتـقنان الكثير من الأعمال وخصوصاً الأعمال الزراعية وأهمها زراعة الأزهار، والبيتية بالذات صنع العجين وخبزه في البيت.

تهوى المطالعة والموسيقى والمسرح وتعشق المهرجانات الفنية بكل أشكالها، وهي في كل هذه الميادين امرأة دقيقة الملاحظة، ذكية، وسريعة البديهة تقول رأيها بموضوعية تامة، وتوجه نقدها بطريقة سلسة عميقة، تكره لعب القمار والسبق، وكافة الألعاب التي تحتوي على عنصر المغامرة والتبذير.

يمكنها أن تكون شريكة مثالية تقاسم رجلها همومه وتزيح عنه متاعبه، فلا يشعر بالقلق أوالتوتر اللذين يصاب بهما عادة صاحب المسؤوليات الكثيرة والأحمال الثـقيلة، في الحقيقة ان ما تملكه من شجاعة نادرة وقدرة عظيمة على مواجهة المسؤوليات يمثل عونا كبيرا لزوجها، هذا بالإضافة لوفائها الذي لا يمكن أن يتزعزع، إلا عند حدوث أسباب قاهرة وصعبة خارجة عن سيطرتها، واذا خرجت عن الطريق الصحيح لا تلبث أن ترجع إليه تائبة ومستغفرة، وإن لم تعد كان معنى هذا أنها اختارت طريقاً اخر يؤمن لها الصراحة والصدق مع نفسها ومع الآخرين.

وفي الأمومة تمتلك هذه المرأة مواهب كثيرة، من أهمها اللطف، والحزم، واعطاء اهتمام كبير للقواعد الغذائية والصحية الصحيحة، والمبادئ الخلقية الرفيعة، يلجأ اليها أبنائها في الأوقات العسيرة، ويستمدون من نقائها وابتسامتها الشجاعة والتفاؤل.

يُقال أن لهذه المرأة فضل عظيم على زوجها في ثلاثة جوانب على الأقل : أولا تصون ماله ورزقه، وثانيا تهتم بالمحافظة على أسراره، وثالثاً تدير له أعماله، ولو رغبنا بإضافة جانب رابع لقلنا أنها تمتلك ابتسامة كفيلة بأن تـنسيه همومه وأحزانه

لم يُخلق هذا الرجل للمرأة العاطفية المتعطشة للحب ولعبارات الوجد والهيام، وإذا وقعت امرأة كهذه في حب رجل العذراء فستتحول نارها الى صقيع يوما ما بسبب برودة ملامحه، ونظرته المادية، وأفكاره البعيدة عن الخيال والأحلام، لكن واقعيته تتمحور بالغالب حول حياته الفكرية وليس من المستحيل أن يعيش علاقة حب طبيعية فمن الممكن جدا أن يدخل في علاقة ويحب ويعشق كأي رجل طبيعي، لكنه حتى وان أحب لا يصل الى القمة في هذا الحب فلن يشبه قيس وليلى أو روميو وجولييت، فهو يجهل فن البكاء والشوق واللوعة، ويفضل وسائل التعبير العملية أكثر كحسن المعاملة والاحترام والرعاية والإخلاص.

يظهر هذا الرجل للوهلة الأولى كأنه مصنوع من الفولاذ والثلج معا، ومع ذلك يوجد وسائل تمكن المرأة من غزو قلبه المحصن، إلا أنها بعيدة عن الغنج والملاحقة والرجاء والإصرار وعن كافة الطرق الأخرى التي قد تسلكها المرأة عادة لتصل الى من تحب، الرجل العذراء انسان يهتم بنوع الحب وليس بكميته، لذلك من الصعب أن يقع فيه، وإذا وقع بشكل جاد سرعان ما اكتشف أن حظه عاثر في هذا المجال، فيحاول نسيان عذابه في عمله، ويبتعد عن الناس، ويُضاعف من اجراءات الحيطة والحذر حتى لا يقع في حب أخر.

المرأة مع هذا الشخص يجب أن تتحلى بالصبر، والتأني، والحذر، هذا من جانب، ومن جانب اخر عليها أن تعرف بأن الطهارة أمر مقدس لديه، وأن حياة العزوبية التي يعيشها ليست صعبة عليه كما تعتقد، فإذا واجهته بعض العراقيل في زواجه ليس لديه أية مشكلة في أن يلغي فكرة الزواج ويبقى عازبا، وهو مقتنع وراضي بذلك .. يتمتع هذا الرجل بسحر كبير لا يوصف، ولا يعلم أحد بالضبط ما سر انجذاب الاخرين نحوه، ولماذا أكثر القلوب حصانة تهوي أمام جاذبيته الشديدة، يتميز بامتلاكه للفكر الحاد والمادة الصلبة، وهو انسان متواضع يحب التحليل والاختبار، من الصعب عليه إقامة العلاقات الجسدية البحتة، فهو يترفع حتى عن القضايا الجنسية، والحب لديه أقرب للطهارة والبراءة منه للشهوة، وبسبب ميله للانتقاد يستهلك رجل العذراء فترة طويلة في البحث عن الشريكة المناسبة له، وبكلام آخر من الصعب تحريك هذا الإنسان عاطفيا إن لم يكن أمرا مستحيلا ،، خاصة أنه يحب العيش وحيدا، ويستطيع البقاء هكذا طوال حياته من دون الشعور بأي نوع من الحنين للزوجة أو الشريكة.

بعض رجال برج العذراء يمارسون العلاقات الجنسية الصرفة لارضاء فضولهم فقط، وليُثبتوا لأنفسهم أن رجولتهم كاملة، وبمجرد اثبات ذلك يلغوا تلك العلاقات من حياتهم ويذهبوا للاهتمام بما هو أسمى وأهم بنظرهم، ولكن اذا دخل العذراء حبا حقيقيا كان صادقا ووفيا، ومن الايجابيات التي تعرف عنه في الزواج ميله للاهتمام بأبسط الأمور لارضاء زوجته، وبذل كل ما بوسعه لإزالة كافة العقبات من طريقها، ويهتم العذراء كثيرا في المحافظة على الروابط العائلية طالما لا يوجد سبب وجيه يدعو إلى عكس ذلك، وبالرغم من أن غيرته ليست شديدة، لكن العزة والكرامة قد تقوده أحياناً إلى الطلاق.

يُفضل الرجل العذراء الزوجة التي تهتم ببيتها ومطبخها وتعتني بنظافة أولادها، ولا يهتم كثيرا لأن يُرزق بأطفال، لكن إذا رزق بهم أحسن رعايتهم واهتم لتربيتهم ونمى فيهم الخلق الرفيع، وأوجد لديهم الفكر السامي وعزز المواطنة الصحيحة .. هم يتعلمون منه حب الثـقافة والعلم واحترام الفكر والآداب، لكن هناك قلق من قيام حاجز من البرودة والجفاء بين هذا الأب وأبنائه مع مرور الوقت، وليس لأي سبب واضح سوى خوفه وتردده من اظهار الحب والحنان لهم.

مهما يحمل هذا الرجل من عيوب يبقى لديه من الحسنات والقيم والأخلاق ما يكفي لكي تشعر كل نساء العالم بالغيرة من الزوجة التي اختارها بفكره وقلبه

طفلكم هادئ الطباع لا يحدث ضجيجا لكنه لن يرضى بفرض إرادة أحد عليه فعندما يطلب عصير المانجو صدقنى فى أنه لن يقبل أن يشرب عصير التفاح الذى أحضرته له ولو حاولت أن تضغط عليه ليتناوله بعنف سيغلق فمه لكنه لن يلقى بالطعام على الأرض.
تربيته جداً سهلة ومريحة فهو لا يثير الفوضى بالمنزل ويحب النظام ويعيد لعبته التى أحضرتها له فى عيد ميلاده فى مكانها سوف يسعد ضيوفك به عندما يحاول أن يجلس بجوارهم ويداعبهم مرحبا بهم وهو فى المدرسة يحبه معلموه من حسن أداء واجباته بإنتظام فهو يقدس العمل منذ نعومة أظافره طفلكم محب وجدى وإجتماعى لكنه لن يستطيع مواجهة أصدقائه حينما يضربونه أو يشتمونه بل سينزوى بعيدا عنهم.
لاحظوا طفلكم مع الجنس الآخر ونجاحه فى مرحلة المراهقه لأن ذلك قد يجر عليه الأنغلاق ولا تنسوا أن أكثر الرجال والنساء الغير متزوجات من هذا البرج وبفطرته يحب المسئولية و الاعتماد على نفسه ، يساعد المحتاج ويعطف على الحيوانات الصغيرة.
برج العذراء ( 23/8 - 22/9 )

الكوكب : عطارد
ارقام الحظ : 6- 15- 24- 33- 42- 51
الاحجار : العقيق
البرج : ارضي
يتوافق: مع الجدي -الثور،السرطان،العقرب
الاعمال الملائمة : كيميائيين- أطباء-محققين- أخصائيي تغذية- أطباء بيطريين- مدراء- مقاولين
ايجابيات : متواضع، خجول، دقيق، يمكن الاعتماد عليه، عملي، مجتهد، ذكي ويميل إلى التحليل
سلبيات : سريع الانزعاج، كثير القلق، كثير الانتقاد، قاسي، يسعى نحو الكمالية ومحافظ.

المواصفات العامة :
إذا قابلت رائعة واثقة من نفسها تلقى بنظراتها الهادئه والفاتنه فى نفس الوقت على المنتجات فى المتجر ثم رأيتها وفى هدوء وهى تميل بوجهها الجميل وبحديثها اللطيف إلى البائع تسأل عن سعر السلع التى أمسكتها فى يدها ثم أخرجت من حافظتها الأوراق النقدية والنقود المعدنية الصغيرة وأنصرفت فى ذوق رفيع شاكرة إلى البائع معاونته فاعلم بأنك قد قابلت العذراء.
أما إذا قابلت شاب غير ثرثار ، منضبط ، له إطلاله
مشرقه باديا على وجهه الصفاء الذهبى ، منظم إلى حد كبير ، يمتلك التحليل المنطقى فى حديثه معك وذو ملاحظة قوية لأبسط الأشياء فاعلم بالتأكيد أنه العذراء.
لن ترى واحدا من مواليد برج العذراء يميل إلى السهرات الليلية الصاخبة أو التسكع مع أصدقائه بدون عمل بل تراهم دائما خلف مكاتبهم يتفانون فى عملهم بكل حماس وبدون ضجر أو كسل يميلون إلى الوحدة ولا يشعرون مع كثير من الناس بالأرتياح فهم ليسوا مستسلمين للأوهام والأحلام بل النظام والمنطق والعمل والدأب هو المعيار الوحيد لحياتهم.
تعرف العذراء من قامتها الوسط ذات المرونة الكبيرة وجسدها القوى لذلك فهى تتحمل الأرهاق فى العمل وبرغم أن المظهر الخارجى قد يوحى بالهدوء وعدم المبالاة إلا أن هذا المظهر الخارجى يخفى خلفه مشاعر داخليه عميقه تظهر فى تأثيرها على الصحة العامه وخاصه ما يتعلق بالمنظومه العصبيه وبسبب المسؤوليات الكبيرة التى يتحملها أبناء هذا البرج وأهدافهم التى يسعون لتحقيقها فى فترة زمنية وجيزة نجد الأرهاق والإعياء الشديدين يصيبهم
بسهوله.
صادق لأقصى درجه فى مشاعره ومحب للآخرين فلا تترددن فى طلب المساعدة منه فهو لن يتأخر عنك لحظه إذا كان بإستطاعته مساعدتك.
هؤلاء يحميهم كوكب عطارد ، إنتقائى فى طعامه وملابسه وعمله وأختيار أصدقائه ، يحب النظام ، تخاله يبرق من شدة اللمعان يكره الكسل وذلك لأنه صاحب عقل واع لا ينسج أحلاما أو أوهاما ولا يتخيل الحياة وردية إلى أبعد الحدود بل يعرف ويقدر الأمور حق تقديرها.
يكره الخشونه والغباوه والفظاظه فى التعامل تخاله قد هبط لتوه من السماء إلى الأرض ولكن الحقيقة غير ذلك فهو يفضل الهدوء والأتزان والرصانه ويكره كل ما يثير مشاعره.
قلبها ملئ بالرأفة والمروءة والصبر الجميل مستعد فى كل الأحوال ولديه حلول لأصعب المشاكل إذا أصابك ألم عضوى فثق أن فى صيدليته الخاصه دواء لكل داء.
لا تغضبوا منها عندما تتحدث عن عيوبكم مع الآخرين فهذه عادة تحاول أن تتخلص منها ولا تسألوا أيضا لماذا لا تعترف بعيوبها فالعذراء تدرك تمام الأدراك عيوبها
بل أعتادت أن تغفلها وإذا قمت بمواجهتها بهذه الحقائق سوف تنفجر من الغيظ وتردد سؤالها كيف تستطيع أن توجه لها هذا الإتهام ؟ لاتستطيع العذراء إظهار الكرم فهى فقيرة أقتصاديا فى أغلب الأحيان وسوف لا تقبل منكم هداياكم فى المناسبات حتى لا يكون ملزما بردها فهى لا تملك بحبوحه أقتصادية تخاف دائما المجهول وهذه عقدة حياتها المتأصلة ترى ذلك فى أعتيادها على عدم الأفراط المادى لكنها ستسعى إلى وضع بحبوحه أقتصادية عندما يأتى الفرج.
شديد إلقاء اللوم على الكسالى والمبذرين ويحتقر العاطلين عن العم لكنه فى نفس الوقت يسعى لتقديم العون لمن يتعرض إلى ضائقة مادية وذلك بعد تفكير فى كونه يستحق المعونة أم لا فلا يبدو أنه يلقى بأمواله فى الهواء لأنه لم يحصل عليها بسهوله.
العذراء بسيطة الشخصية لكنها أنيقة المظهر بساطة شخصيتها فى ملابسها.
فهى تميل إلى الألوان الهادئة والتفصيله البسيطة ولا تميل إلى الأزياء الحديثة المجنونة وسترونها وهى ترتدى الألوان الجيدة من القماش الطبيعى القطنى أو الصوفى لأنها تؤمن بأن الغالى ثمنه فيه ، هى لا تحب السفر ولا تشعر بالأمان وهى بعيدة عن أهلها لكنها تحب التعرف على المجتمعات الجديدة والشعوب الأخرى وستقبل منكم دعوتها على رحلة خارج البلاد وقبل السفر سيركب رأسها الكثير من الوساوس هل ألحق بميعاد القطار ؟ ماذا أفعل إذا فقدت تذكرة القطار ؟ كيف سأحجز بالفندق ؟ وماذا أصنع إذا لم يوجد مكان خالى ؟ وعندما تنطلق فى طريقها تنشغل مرة أخرى على أهلها.
و يتميز برج العذراء بأنه جاهز للتكيف مع أناس مختلفين ومع الظروف المتغيرة، وذلك من خلال إيجاد طرق لجعل نفسه مفيداً. ليس لديه الرغبة في الوجود ضمن بقعة الضوء أو أن تسلط عليه الأضواء؛ إلا أنه قد يؤدي دوراً ناجحاً في تشجيع ودفع أولئك الموجودين تحت الأضواء. مولودالعذراء دقيق، عملي ويحب السعي نحو الكمال، هو يكره عدم الثبات والفوضى وعدم التنظيم، وهو يبدو أحياناً حريصاً للغاية. ويقال بأنك إن أردت إنجاز عمل على نحو صحيح من المرة الأولى فعليك بمولود برج العذراء. قد يتخذ مولود العذراء عدم قدرته على الوصول إلى حالة الكمال عذراًً لتبرير كسله وعدم قدرته على الانتاج؛ إلا أن هذه الصفة ليست متأصلة في شخصيته. لدى مواليد العذراء اندفاع داخلي نحو خدمة الآخرين تلك الخدمات التي تؤدي إلى سعادتهم. نجد لديهم رغبة في استخدام مهاراتهم في التحليل لحل مشاكل الآخرين. ومن الملاحظ بأنهم هادئون وأذكياء ومسلون بصورة عامة، وعندما يكون مولود العذراء صبياً فهو كثير الانتقاد للآخرين. مواليد العذراء من الشخصيات التي تميل إلى القلق الأمر الذي قد يؤدي بهم إلى مرض الوسواس. هم يحبون اقتناء الأشياء المادية المحسوسة ومن الصعب أن يقبلوا أشياء لا تكون من أفضل النوعيات المتوفرة.

احذر من خداعه :
حاذر من خداع العذراء فهى لن تقبل ذلك فإذا طلبت منك ملعقه ونصف من السكر على كوب الشاى فلا تزيد من هذه الكمية فسوف تعرف ولديها إحساس قوى وعندما تشعر إنها خدعت سوف تنطلق العاصفة وتأخذ فى التوبيخ والحق معها ألم أقل لكم حاذروا من خداع العذراء فغضبها ليس هين.
معاونه إلى أبعد الحدود وسوف تقوم بمساعدة صديقتها فى إعداد الكيك للضيوف القادمين فى المساء وسوف تقوم أيضا بغسل الأوانى وتنظيف المائدة وهذه هى طبيعتها دائما تهب نفسها لمساعدة من يطلب مساعدتها من الأصدقاء.
عندما يدق الحب باب العذراء سيخطر على بالها بالطبع أن هذه أمور من العيب التحدث عنها بين الأنثى والرجل وستجد الحياء قد ملا وجهها وهذا ما يضيف إلى أنوثتها الشئ المثير لكن السئ فى الأمر أن هذا الحياء سيتحول إلى هاجس يحد من حريتها ويحرمها من التمتع بالحب والحياه.
مواليد العذراء هم بمثابة صمامات تنصهر ببطء فيما يتعلق بالتعاطي ضمن إطار علاقة الحب والعشق، فعندما تصل هذه الصمامات إلى عتبة الاشتعال قد تصل الأوضاع إلى التفجر الذي يشعل تلك الحرارة البيضاء والتي ستأخذ وقتاً حتى تبرد وتعود إلى أصلها. ومن الصعب أيضاً إرضاء مواليد برج العذراء بسهولة ومن طبائعهم كثرة انتقاد العادات الشخصية للآخرين، الأمر الذي قد يعرقل وصولهم إلى علاقات مثمرة مع الناس أو حتى المشاركة في علاقات جماعية على صعيد العمل. هم عادة لا يرغبون بمناقشة مشاعرهم العميقة مع الآخرين إلا مع شخص موثوق به أو مع الحبيب. وإن أي شخص يريد أن يعرفهم عن كثب وبعمق يجب
أن يتحلى بالصبر وفي هذه الحال فإن مواليد العذراء سيثبتون بأنهم أصدقاء مدى الحياة أو من الممكن أن يكونوا أزواج أو عشاق جيدين. فور ارتباط مولود العذراء بحبيب فإن أي شخص يبدي اهتماماً بحبيبه سوف يتعرض لغيرة العذراء. فوق كل هذا فإن مواليد العذراء يكرسون أنفسهم لرفاقهم كما يبدون رغبة لخدمة هؤلاء الرفاق.
مايكل جاكسون - الملكة إليزابيث الأولى - صوفيا لورين - تولستوي - إتش إل مينكين - جون كولتين – بافلوف – لافاييت - جريتاجربو - موريس شيفالييه - محمد حسنين هيكل - أجاثا كريستى.
أصحاب هذا البرج هم من مواليد الفترة ما بين 23 أغسطس إلى 22 سبتمبر ، مميّزون جداً وطباعه مختلفة عن أصحاب الأبراج الأخرى ، يجمعون بين القوة و العاطفة ، قوّة العقل ممزوجة بقوّة القلب ، قوّة التّفكير المتّحدة مع قوّة الإحساس . قد تجد هناك إختلافات طفيفة بين مواصفات ذكر العذراء و مواصفات أنثى العذراء ، ولكن بالمجمل تبقى الصّفات المشتركة هي الأكثر بينهما .
مستقلة : تبحث أنثى العذراء عن إستقلاليتها دائماً في قراراتها ، سواء في مجال عملها أو دراستها ، أو حتى في قرار اختيار شريك حياتها ، و مستعدّة للدخول في معارك لا تعد ولا تحصى دفاعاً عن استقلاليتها .
عاطفية : عاطفتها كبيرة جداً تجاه الأشخاص من حولها ، تنتمي بشدّة لأفراد عائلتها و تبني علاقات الصداقة الجميله معهم ، تخبّئ عاطفة عميقة جداً لشريك حياتها حتّى لو لم تلتقيه بعد ، تحب الأطفال بطريقة جنونيّة ، تعشق مراقبتهم والإهتمام بتفاصيلهم الصغيرة.
واثقة من نفسها : أنثى العذراء تؤمن تماماً بأنّها سوف تكسب في جميع الرّهانات ، و أنّها تمتلك ما يؤهّلها للفوز في جميع المعارك التي قد تخوضها ، سواء في المنافسة في الدّراسة أو في العمل .
اهتمامها بالعمل : تضع أنثى العذراء عملها في أولى أولويّاتها ، تهتم بعملها بشكل ملحوظ ، حيث تعشق التّنظيم وترتيب تفاصيل المهام المطلوبة منها ، و الإلتزام بجدول عملها .
صادقـــة : تفضل دائماً إبراز كلماتها ومشاعرها الصّادقة حتّى لو كلّفها ذلك خسارة الشخص الذي أمامها ، بالمقابل فهي تنتظر من الأشخاص حولها أن يكونوا صادقين و صريحين جداً في التّعامل معها .
عصبيّة : قد يثير استفزازها أصغر موقف سيّئ يحدث من حولها ، قد يفجر غضبها تفاصيل صغيرة ، لا تستطيع كبت غضبها مهما حاولت ذلك .
عاشقة : تفضّل أنثى العذراء أن تقضي سنوات عمرها بأكملها وفاءاً للشخص الذي قد يختاره قلبها ، تضحي بكل ما تستطيع للبقاء معه ، تتمسّك به إلى أبعد الحدود ،وترفض استبداله بأي شخص قد يفوقه ذكاءاً و وسامةً ، تغار على شريكها بشكل لا يوصف ، وذلك قد يسبّب لها الكثير من المشكلات مع أي عابرة سبيل قد تنظر إليه ولو للحظات .
لا تتوقف عن التفكير : عقلها مستمر دائماً في التّفكير بالأمور من حولها ، تضع الشّكوك حول الأشياء و الأشخاص وتستمر بالبحث عن أدلّة حتى تثبت صحّة شكّها ، وهذا ما يسبّب لها القلق و الأرق باستمرار و يزيد من حدّة طباعها و عصبيتها .
هادئة و خجولة : الطّابع الأوّل الذي قد تشكّله عنها و يلفت انتباه الأشخاص من حولها ، هو هدوئها و خجلها ، وهذه الصّفات سرعان ما تتلاشى إذا ما حاول أحدهم استغلال هذه الصّفات فيها ، لتظهر لهم بقوّة أكبر و أكثر حدّة في التعامل .
مولود العذراء :
عقلاني : يستخدم عقله في أمور حياته أكثر من عاطفته ، ويحسب تصرفاته في جميع المواقف التي قد تواجهه قبل أن يخطو أي خطوة صغيرة كانت أم كبيرة .
شديد الملاحظة : يلاحظ أدق التّفاصيل التي من حوله و يلاحظ أصغر التّغييرات التي طرأت عليها ، قوّة نظره تساعده دائماً في شدّة ملاحظته و قوّة تركيزه .
شديد الجاذبيّة : يلفت رجل العذراء انتباه كل من حوله بدون أي جهد منه ، حيث أنّ له جاذبيه لا توصف تسيطر على الأجواء أينما يذهب ، وذلك ما يضفيه عليه نقاء تفكيره وتعقيده في نفس الوقت ، و أسلوبه الملفت في الحوار و النّقاش .
عصبي : يستخدم عقله دائماً ليبتعد عن كل ما يزعجه أو ما يعكّر صفو مزاجه ، ولكنّه إذا ما أثار غضبه شيء ما ، فإنّه سينفجر كالبركان قالباً كل موازين صفاته المتّزنة الأخرى .
عاشق : يبذل كل ما بوسعه للحفاظ على شريكته وحمايتها ، يحاول إثارة غيرتها بين الحين و الآخر ، ولكنّه لا يظهر غيرته عليها مهما حاولت استفزازه ، يفعل كل ما يستطيع ليظهر حبّه لها و إسعادها .
مُحب : يحب كل من حوله ، ويصارحهم بمشاعره تجاههم ، يقدر حبّه لأصدقائه و زملائه في العمل ، ويحاول مساعدتهم قدر الإمكان و التّخفيف من أعبائهم .

 

من له بيت هادىء ليست له زوجة. (مثل ..
Sitemap - خريطة الموقع