القوس

برج القوس : إمرأة القوس - رجل القوس

هذه المرأة بعيدة كل البعد عن ما يسمى باللف والدوران، فهي تؤمن ايمانا شديدا بأن الاستقامة هي أقصر الطرق لتحقيق الغايات، وبما أن صفة الاستقامة من صفاتها، فانها توجه بعض الملاحظات والردود والأسئلة التي تربك الجميع بشكل عام والرجل بشكل خاص لأنها تكون فجائية وغير متوقعة، ومع هذا فان من يعرفها جيدا يدرك أن بامكانها أسر كل القلوب ان أرادت.

المرأة من برج القوس انسانة متـفائلة جداً، الا أن تفاؤلها هذا يقترن بشكل دائم بالمنطق السليم، ويبتعد عن الكذب الذي تكرهه وترفضه لأي سبب من الأسباب، وبما أنها صادقة فهي لا تتردد من الاعتراف أمام عائلتها وأهلها بأنها تفضل القرابة الروحية على القرابة الدموية التي لا تقتنع بها كثيرا، ولصدقها فانها تنفصل مبكرا عن عائلتها وبيتها، وتعيش مستقلة في حياة مليئة بالحركة والنشاط، فهي تحب التنزه، وممارسة الرياضة، والسفر، والالتقاء بالاصدقاء، وملاحقة الأهداف، كما تحب أن تقدم الخدمات لكن بشرط أن لا تكون مفروضة عليها، فهي تكره أن تتقيد أو تجبر، ولا تتورع عن مواجهة ذلك بلسانها الحاد السليط الذي لا يميز أحدا عن اخر، فحتى أمها التي أنجبتها لا يمكنها اجبارها على القيام بأمر ليست مقتنعة به بشكل كامل.

تكره المرأة القوس الرجل الضعيف الذي لا يملك الإرادة، ومع ذلك لا تقبل بذوبان شخصيتها في شخصية الرجل القوي حتى لو كان رجلا مسيطرا ومتسلطاً، كثيراً ما تتلخبط بين الحب والصداقة، وإذا أحست بالعاطفة تجاه شخص ما تفتح له قلبها من دون تردد، في صدقها صعوبة وخشونة تـزعج البعض، الذين يتهمونها اما باللؤم والخبث أو بالغباء التام، مع أنها في الواقع امرأة ذكية وطيبة ومنطقية بشكل كبير، وإذا تصرفت على هذه الشاكلة التي لا يرضى عنها جميع الناس فلأنها مؤمنة تماماً ببراءتها وحسن تصرفها، وغير مهتمة بالتالي للشائعات والأقاويل والتـُهم التي تلاحقها في بعض الأحيان.

هذه المرأة تكون مترددة أمام فكرة الزواج فلا تتقبلها الا اذا شعرت بحب كبير جارف وانجذاب شديد تجاه رجل ما تتمنى العيش معه ومشاركته حياتها بل وتقليده في كل شيء، فمثلا هي تحب ارتداء ملابسه أحيانا، وتعشق مرافقته الى الصيد والنزهات والى أي مكان يذهب اليه، تضحكها تصرفاته العفوية، ومع هذا تظل محتفظة بأنوثتها ورقتها، من يعرف هذه المرأة يعلم بأنها بريئة كالأطفال، وهي ترتبك بشكل كبير الى حد التعثر في مشيتها أحيانا، ولا يمكنها منع نفسها من البكاء خاصة في المواقف العاطفية.


شهية المرأة القوس عظيمة في الأكل، فهي تحب الحصول على الطعام والشراب المميزين، وتعشق الذهاب الى المطاعم الفخمة كلما كان بامكانها ذلك، كما تحب الملابس الأنيقة الفاخرة، والسفر في المقام الأول، وتهوى الأضواء والشهرة وتبذير الأموال فهي تعتقد أن المال وسيلة لا غاية، وبرغم كرهها للأعمال المنزلية الا أنها تفضلها عن العمل في الخارج، وتستطيع القيام بدور ربة المنزل والمضيفة على أحسن وجه، ومن أفضل صفاتها في هذا المجال هو امتلاكها للكرم والمرح وعدم التمييز بين الضيوف مهما اختلفت مستوياتهم الاجتماعية والمادية، من سيئاتها استخدامها اللسان الحاد اذا تم المس بكرامتها، الا انها غير حقودة، فهي مفطلورة على المسامحة والنسيان.

أطفالها يُحبونها إلى درجة كبيرة جدا، ويمرحون ويلعبون معها كما أنهم داخل " سيرك " حقيقي، وإنهم يتعاملون معها كصديقتهم أوأختهم، ويتعلمون منها الصدق، والاستقامة، والمرح، الا أنهم يشعرون أحيانا بالضيق والارتباك وذلك بسبب صراحتها اللامتناهية، أما زوجها فيلقى منها كل الحب، والثـقة، والوفاء التام، لكن بشرط واحد وهو اعطائها القليل من الحرية والخصوصية.

امرأة القوس باختصار شديد هي إنسانة مُثيرة لأبعد الحدود، فهي بالإضافة إلى خصالها الحميدة تمتلك روحا خفيفة تضفي الابتسامة والفرح على وجوه الجميع، وتمحو من القلوب كل السأم والملل، وهذا لوحده يُعد فضيلة عند الأزواج

أينما وجد رجل القوس كان لديه أصدقاء يلتفون حوله، واذا أضفنا لهذا الحشد الكبير من الأصدقاء والقليل من الأعداء، أهداف رجل القوس المهمة، وعادة التمثـيل والتهريج لديه، وجدنا أن حيز العائلة في حياته قليل نسبياً، أو هكذا يرى أفرادها، بينما هو يرفض هذا القول بشدة.

هو انسان متـفائل لدرجة الثقة العمياء بالناس والظروف، ولدرجة الاستتفاه بالصعاب والأزمات، أو تحليلها كما يحلو له، لكن لا بد لهكذا تفاؤل الاقتران بوجود الخطر على الرجل القوس، إذ يجعله يعطي ثقته لمن لا يستحقها ويضع قدميه حيث لا يجب أن تكون، لكن الغريب هي تلك الحيوية التي تدفعه ليواصل السير الى الأمام، وتلك الروح الرياضية التي تدعه يتقبل الخسارة بطيب خاطر، وكل ما ذكر هي تأثيرات كوكب "المشتري" عليه، الذي يعطيه حظاً عظيماً بالرغم من كل العثرات التي يواجها.

قلنا أن أصدقاء هذا الرجل كثيرين، لكن حتى من ضمن هؤلاء أشخاصا يتمنون قتله أحيانا بسبب خشونته وعدم لباقته في التعامل، ومع ذلك يسامح على أخطاؤه بسرعة كبيرة بسبب طيبة قلبه وصفاء سريرته، ويُقال أن كلامه وسهامه قلــّما تخطيء، فان أراد أن يصيب الهدف نجح بدقة هائلة محرجة لخصمه، صراحته المتـناهية تتواجد حتى في المواقف العاطفية، مع العلم أنه يقوم بمعالجة أموره العاطفية بشكل سطحي بعيد عن هدف الزواج الذي يخافه وينـفر منه، ومع أنه يعشق الغزل ويلجأ إليه عندما يحتاجه، إلا أن علاقاته بالنساء تقوم على الكثير من الأسس غير الجنس، فهو يحترم الذكاء إلى جانب الجمال، ويبقى محتفظا بحريته واستقلاله مهما وصل حبه لامرأة معيّـنة.

هناك نصيحة يجب على المرأة التي ترتبط بهذا الرجل معرفتها وهي: يجب أن تعطيه ثـقتك الكاملة، وأن تمتـنعي عن إظهار غيرتك عليه مهما بدر منه، وأن لا تلجأي للتذمر والشكوى معه مهما كانت الأسباب، كما عليك أن تحب كل من الطبيعة والحيوانات والرياضة مثله، وأن تـتحلي مثله كذلك بالكرم والحماسة والاندفاع، وألا تستهزئين على أفكاره العظيمة وأهدافه النبيلة، مهما كانت خيالية وبعيدة عن الواقع.

يبتعد رجل برج القوس عن الاهتمام بأهله بعد الزواج، فتصبح علاقته بهم سطحية، ولا تخولهم التدخل في شؤون عائلته وزوجته بشكل خاص، ومقابل ذلك يسعى لبناء علاقات حميمة مع زوجته تساعده على النهوض الذي يعتمد على مبدأ المشاركة مع شريكته في كل أمر، لذا يفترض عليها أن تبدي اهتماما بالأخبار الرياضية، والعالمية، وكذلك بالسباقات على أنواعها، وأن تقرأ المجلات والصحف، وأن تتصف بالمرح والانفتاح، وألا تبتعد عن الواقعية حتى في حالات الانفعال والعاطفة.

وعلى هذا الأساس فقط يلازم الرجل القوس زوجته، ويصطحبها معه الى أي مكان يذهبه، وينفق عليها بكرم، مع أن كرمه يتعداها إلى كافة أنواع المقامرة مثل المائدة الخضراء والسباق وكذلك البورصة وغيرها من ألعاب الحظ الذي يمارسها كثيرا، ولا يمنعه كرمه عليها من انتقادها بشكل صريح غير مبطن

يعشق رجل برج القوس أطفاله خاصة عندما يكبروا قليلا ً ويصبحوا في سن تمكنهم من الخروج معه في نزهات ورحلات، إنه يكون لهم كالصديق والأنيس أكثر من الأب، وكثيراً ما يسامحهم على أخطاءهم وهفواتهم لقناعته بأنهم سيكونون أفضل في المستقبل، الا أن الكذب يُـثير جنونه إلى أقصى درجة، أما صراحته الغير محدودة فتـُثير جنون أطفاله تماماً كما يثيرها الكذب بالنسبة إليه.

إن الرجل القوس بشكل مختصر هو شخص صادق وجرئ وشجاع، لديه بعض الجنون الذي يجعله يرتكب الأخطاء، من الصعب أن يشعر الاخرون بالحقد عليه خاصة زوجته، فهو انسان يملك حبا وطيبة عظيمان يغفران له كل ذنوبه
طفلك الرضيع لديه رغبه قويه للبقاء دائما بين الناس أطفال القوس لا يحبون العزلة وسيبكون عندما يشعرون بأنهم وحدهم في المكان أما إذا نام الطفل وسط جميع الأسرة سينام وهو سعيد وبكل هدوء سيضحك في منامه.
سيبقى طفلكم متذكرا وهو في شيخوخته كل ما تعلمه منكم حول الآداب والسلوك الذي يجب أن يتبعها.
سيحترم حديثكما إلى أبعد الحدود فعندما تحدثانه عن الصدق وعدم الكذب سيكون صادقا بين أصدقائه ويعرفه معلمه في المدرسة بهذه الصفة.
هؤلاء الأطفال لا يكفون عن الأسئلة عن كل شيء قد تصيبكم هذه الأسئلة بنوع من الاستفزاز لكن صدقوني بأنه ميل غريزي لمعرفة الحقيقة.
طفلكم الصغير يسبب المشاكل والآلام بسبب شغفه للحرية هربه المبكر من المنزل نهائيا لكي ينعم بالاستقلالية فطفلك الصغير سيكبر قبل أقرانه بكثير فحاول توجيهه لأن منعه من ذلك لن يفيد.
طفل مسرف منذ الصغر وعلى والديه تدريبه وتأهيله لتعلم الاقتصاد والادخار وليكن ذلك بعقاب مثل ألا يأخذ مصروفه أكثر من مرة في الأسبوع
وإذا أنفقه كله لا يصح تزويده بأية أموال أخرى ذلك يربى فيه تدبير أموره منذ الصغر فلا شك في أنه سيفكر في المرة القادمة في توفير أموال تكفيه باقي الأسبوع.
طفلكم يحب العلم بكل أنواعه ويحب اللعب والمتعة ولكنه غير صبور على ذلك فهو يحلق دائما إلى السماء وسيظل يتابع المسير إلى الأمام.
برج القوس ( 22/11 - 21/12)

الكوكب : المشتري
ارقام الحظ : 18-27- 36-45- 54
الاحجار : الفيروز
البرج : ناري
يتوافق مع : الحمل - الاسد-الجوزاء
الاعمال الملائمة : وكلاء سفر-مكتشفين-بروفيسورات- سفراء- تجار
ايجابيات : متفائل، محب للحرية، مرح، له روح مرحة جميلة، صادق، مستقيم، ذكي وصاحب فلسفة
سلبيات : متفائل بصورة عمياء، مهمل، غير مسؤول، سطحي، غير لبق، قلق

المواصفات العامة :
عندما رأيته فى إحدى الحفلات ويلتف حوله الكثيرون من أفراد الحفل كان بارزا بينهم برغم الضجيج الذي كان يلفهم والسبب في ذلك هو حديثه الطريف الذي يلقيه على مسامعهم فينفجر كل من حوله في قهقه عاليه.
عرفته عندما ترك كل من حوله من الحضور وأتى إلى مكان في ذلك الركن الهادئ وأخذ يربت على كتفي ويسألني عن مشاكلي صحيح أنت غضبت من تصرفه واعتبرته شخص حشري يتدخل فيما لا يعنيه ولكنني حينما أخذت أفكر في كل ما
دار بيننا شعرت بأنني أخطأت في حقه فهو لم يقصد إلا التخفيف عنى والمساعدة في حل المشكلة التي كانت تؤرقني وأنا الذي أغضبته عندما أسأت فهمه وما كان ينبغي أن ألومه فلقد رأيته وهو يأسف من أعماقه.
هكذا دائما القوس تعرفه من صدقه الفطري وكأنه أتى إلى الدنيا لتوه الآن بشوش ويحب المزاح أو كما يقول المصريون
))بن نكته)) وكأنه لا يتأثر بأي من هموم الدنيا كلها سريع الخاطر يفهم كل ما يدور حوله متفائل مرحا ومستـقلا متفائل بالحياة والمستقبل المشرق مرح ويحب التفاهم مع الآخرين ومستقل عن السلطة.
هو برج المحظوظين والذي يحبه الحظ يسعى ليقف بجانبه.
أسعد أيامه يوم الخميس ، وأسعد أرقام الحظ بالنسبه له 3 ولا تـنس أن أحواله تتغير كل ثلاثة سنوات.
يتأثر مواليد برج القوس بكوكب المشترى وهو الوحيد بين الأبراج الذي يتأثر بهذا الكوكب ويشير هذا الكوكب إلى موسم الصقيع الأول والخوف الرهيب ويصور على شكل قنطور والقنطور هو مخلوق يمثل جزءه
السفلى جسم حصان أما رأسه فهي رأس آدمي يجمع ما بين كل الطاقات في الأبراج الأخرى فالقوس يمثل إتحاد القوة وتوجهها نحو الهدف.
يتمتع مواليد برج القوس برأس جميل وجبهة عريضة عاليه وخطوط وجه ناعمة ، سريع الحركة ويستخدم الإيحاءات والإيماءات في حديثه وهذا ما يغضب الناس منه أحيانا لكنه غالبا ما يفعل ذلك عن غير قصد له خطوات جريئة لدرجة أنك تخاله يطير على الأرض ، عيونه مشرقه تملأها الحيوية وشيء من المكر تعرفه من قامته التي تماثل الحصان الأصيل لا يهدأ ولا يمكن أن تراه في نقطه واحدة كونه مسرعا من مكان إلى آخر.
تجاربه المصيرية مرتبطة أما باللعب أو الموت فهو بطبيعته محب للرياضات القوية والنادرة والخطرة فتراه مثلا يمتطى صهوة حصانه ويسابق به كل من حوله وهذا أمر غالب مقرون بالخطر لديه جنون بحب السرعة ولربما يصاب في حادث سيارة من جراء سرعته الجنونية هذا كما أن أغلب العاملين في حقل الطيران حتما سيكونون من أبناء
هذا البرج.
ومن سيئاته عدم التروي والتفكير وعدم التأني في ضبط حديثه واختيار العبارات الصحيحة في الوقت الصحيح غالبا ما يدفع ثمن ذلك غاليا.
لا يستطيع أن يكتم ما في صدره ويعتقد في نفسه أنه يقول الحقيقة وأنه لا يحب أن يغضب منه أحد ولكن الأمر ليس كذلك فالقوس صادقا إلى أبعد مدى حتى ولو خسر أصدقاءه من جراء صدقه فأصغ إليه تعرف كل الحقائق بلا أية مواربه.
القوس يتصرف بالقول والفعل ثم يبدأ في التفكير فيما فعله صوابه من خطأه فلو طلبت منه المساعدة مثلا ثق أنه لا يتأخر عنك بل يلقى بنفسه فداءك لكنه وبعد أن ينته الموقف ثم يعود ليفكر فيما حدث هل أخطأ في تصرفه أم أنه أصاب ؟ وهل الموقف يستحق منه كل هذا ؟
لا تغضب من القوس فأنت الذي أغضبته منذ بداية الحديث وما كان تصرفه من الكلمات التي أنقض بها عليك إلا تصرفا طبيعيا لما يدور بداخله من غضب لكنه بعد أن يهدأ ويفكر لا شك فى أنه سوف يصحبك إلى الطبيب ليعالج الجروح التي سببها لك ، وفى صباح اليوم التالي سيصحب في يده الورود لزيارتك في فراش المرض وعليك الآن يا عزيزي أن تفكر جيدا قبل أن ترميه بأي اتهام أو تغضبه فبمقدورك أنت أن تفكر أولا ثم تـتصرف لكنك لن تفلح مع القوس في عمل هذا.
لا يحب الروتين ومولع بالسفر من مكان إلى آخر يحب الرحلات وهذا شيء راسخ في طبعه منذ طفولته.
يجمع ما بين السذاجة والفرح والتفاؤل والشجاعة ويؤمن بأن الحياة مسؤولية.
رومانسي برغم أنه غير مستقر في الحب وهو بطبيعته لعوب وغالبا ما يفوز بأوراق اليانصيب ، انفعالي كبركان مفاجئ ، كريم كرم غير عادى فقد يقرضك إذا كنت متعثرا وسيظل طويلا منتظرا لسداد قرضك حتى تتيسر أمورك ولكنه لن يطالبك برده طالما أنت معسر.
مواليد القوس يبحثون عن الحقيقة وهم مستعدون للذهاب إلى أي مكان للتحدث إلى أي شخص قد يجيبهم عن أسئلتهم. تدفعهم المعرفة والحكمة لبذل الطاقة في سبيل أسلوبهم المتحرر في الحياة. غالباً ما ينجذب القوس نحو كل ما هو فلسفي وروحي لأن هذه المجالات والمواضيع تقدم الإجابات للأسئلة التي تشتعل بداخلهم. مواليد القوس أذكياء من بين كل الأبراج. إنهم مفكرون لهم عقول نيرة ويقدرون الآخرين الذين يقومون بنقاشهم حول النتائج التي توصلوا إليها. أحياناً يكون لمواليد القوس الثقة بأن النتائج التي توصلوا إليها غير قابلة للنقاش وهنا يصبحون متشددين وميالين إلى المجادلة. ولا زال طلب القوس للمعلومات هو الذي يدفعه للاستماع واقتباس ما يجده مفيداً حتى أنه يهمل كل ما تبقى من أشياء. من طبيعة القوس التحرك بحرية. قد يصبح مولود القوس سيء المزاج بسرعة في حال أحس بالتقييد معنوياً أو جسدياً. وعندما يعطى القوس الحرية التي يحتاج نراه لطيفا، متفائلاً، محظوظاً وغير خائف من خوض مغامرات آنية. مولود القوس شخص ساحرأيضاً ويمكن أن يكون ميالاً للانطواء على ذاته أو شخصاً مسوفاً يؤجل أموره. بصورة عامة عندما ينال مولود القوس حريته التي يحتاج سوف نراه الشخص المحبب لمن حوله.
بما أن مولود القوس صبور وتواق إلى إسعاد الآخرين نرى أن نزاهته المفرطة تكون زائدة عن الحد لأولئك الذين يفضلون الغموض والطريقة الضبابية في الحب. أكثر ما ينسجم مولود القوس مع الشخصيات المتزنة والقوية التي تتفهم حاجته للاستقلالية وكذلك عليهم أن يتواجدوا بجانب القوس عندما يكون له مزاج منحرف وخارج عن المألوف لفترة مؤقتة. قد يكون اندفاع وصراحة القوس محل سوء فهم من قبل الآخرين قد يهدد التواصل مع أولئك أصحاب الأسلوب المتحفظ في التعامل. بالرغم من أن مواليد القوس يكرهون الارتباط إلا أنهم يحبون خوض التجارب فيما يخص كل أشكال العلاقات الاجتماعية. وطالما أن الشريك قادر على المحافظة على الانسجام مع الاهتمامات الواسعة النطاق لدى القوس وهو جاهز لخوض التجارب الجديدة في علاقة الحب (وبالتأكيد هذا الشريك لا يهتم بأن يبادله القوس نفس الشيء) فإن علاقة الشريكين ستكون مثيرة وستدوم إلى أمد طويل إلى حد ما. إذاً النزاهة والصدق المتبادلين هما مفتاح النجاح بالنسبة للقوس.
لودوينغ فان بيتهوفين - جيم موريسون - وولت ديزني - بروس لي - ستيفين سبيلبيرغ - جين فوندا - ونستون تشرشل - سيناترا مارك توين.
إنّ شخصية برج القوس تختلف كليا عن باقي الأبراج فصاحب هذا البرج يتميز بطبيعة نارية فهو يعتبر من الأشخاص سريعي الغضب ولكن سرعان ما يهدأ ويراجع نفسه بأسرع وقت وربما يقدم الإعتذارات ، يتميز برج القوس بلسان سليط يصيب دائما كما يصيب السهم ولا يخطئ أبدا ، حيث أن كلامه فيه نوع من الجرأة وقد يجرح الشخص الذي يكون أمامه بسهولة تامة ، ولكنه يتميز بقدرته على المداواة ومعالجة الجروح تاركا أطيب الأثر في نفس الشخص الآخر .
يتميز برج القوس بعاطفة متوقدة متوهجة فيعتبر شخص القوس من أكثر الاشخاص عاطفية وحنانا ورقة ، كما أنه يعشق الأجواء الرومانسية والخيالية والمغامرات ، وتجذبه أجواء المطر والضباب والشتاء عامة إذ أن هذا النوع من المناخ مرتبط بشخصيته إرتباطا وثيقا ، كما أنه يعشق السفر والرحلات وركوب الدراجات وتسلق الجبال والمغامرات فهو من أصحاب القلوب القوية التي ترمي بنفسها بالمغامرة دون الخوف من العقبات .
يتصف برج القوس بالكرم الزائد عن الحد الطبيعي فهو بطبيعته يحب الإسراف ولا يبخل على نفسه كما أنه يعشق تدلليل نفسه ولا يحب الحرمان من أي شيء وقاعدته المتبعة بالحياة ( إصرف ما بالجيب يأتيك ما بالغيب ) ، كما أنه يتميز بالكرم للآخرين ومضياف وكريم النفس إلى حد كبير .
يكون صاحب برج القوس في الحب من أروع الأبراج على الإطلاق فحبه نادر الوجود أقرب إلى المثالية ، عندما يقع برج القوس في غرام ما يصبح هذا الشخص لديه بمثابة شيء سامي يحيطه بهالة من نور ويحافظ عليه مدى الحياة ، يتميز برج القوس بصدقه وصفاء قلبه وحبه النقي ويتميز بوفائه حتى النخاع ، ويتميز بعاطفة متأججة وحنان فائض وقد يعدي شريكه عاطفة وحنان ، يقدم برج القوس لشريكه كل ما بإمكانه ولو بإستطاعته أن يهب الدنيا على طبق من ذهب لشريكه لفعل ذلك بكل سرور ، يعتبر برج القوس من أكثر الأشخاص الذين يقدمون على التضحية من أجل شريكهم إذ بمقدوره بذل كل شيء في سبيل إسعاد الطرف الآخر .
صاحب برج القوس تميزه البراءة الدائمة مها كبر في العمر وفي أعماقه طفل صغير يحب الإنطلاق بلا حدود ، وهذه الميزة تجعلة يحمل بين أضلعه أطيب القلوب وأصدقها وأنقاها على الإطلاق ، ويعتبر صاحب هذا البرج عفوي في تعبيراته وكلامه وتصرفاته فتراه يعبر عما يدور بذهنه بكل عفوية وبراءة ودون تخطيط مسبق ، كما أن لسانه يترجم ما بقلبه بكل بساطة وجراءة ودون خوف .
يتعرض صاحب برج القوس إلى خيبات كثيرة وعراقيل قد تسبب له بعض المتاعب في حياته الشخصية ويعود السبب في ذلك إلى صدقه وثقته في الآخرين وعدم الشك مطلقا، ولكن سرعان ما يستجمع قواه واقفا على رجلية ناظرا لغد مشرق ومستقبل واعد ، كيف لا يكون كذلك وهو صاحب الشخصية الإرادية والعنيدة في نفس الوقت ، فهو لا يعرف اليأس أبدا بل يستمد القوة من كل ما يحصل معه من معوقات وعراقيل بادئا صفحة جديدة وبكل تخطيط وبعزم قوي .
وفي العمل يتميز برج القوس بشخصية قيادية ويحب أن ينجز عمله على أكمل وجه ، قد يتكاسل قليلا ولكن قاعدته المتبعة هي ( لا تؤجل عمل اليوم إلى الغد )، كما انه يحب تتبع الخطوات بعمله وفق خطة عملية مدروسة ، شخص القوس يحب الشعر والقصائد ويحب الكتابة والقراءة ويحب أن يختلي بنفسه من وقت لآخر إذ يعتبر خلوته بمثابة إستجمام روحي وعقلي وذهني .
وعندما يقدم صاحب برج القوس على الزواج يكون زوجا رائعا وأب حنون لأطفاله يخاف على بيته ويتحمل المسؤوليات ، ويسعى جاهدا لتوفير جميع سبل الراحة لزوجته وأطفاله ، يعشق هذا البرج أمّه بصفة جنونية إذ يرى نفسه دائماً طفل يحتاج لعنايتها وحبها وحنانها .
إنّ صفات برج القوس رائعة جداً وإن وجدت بعض السلبيات في شخصيته كالعناد والتصميم على الرأي مهما كانت صحته ، إلا أنّ صفاته الجميلة تطغى على كل شيء وخسارة شخص من هذا البرج تعد خسارة عظيمة

 

برج القوس
إتفاقية الإستخدام | Privacy Policy
Sitemap - خريطة الموقع