الحوت

برج الحوت : إمرأة الحوت - رجل الحوت

كلما تطورت النساء وأصبحت أكثر تحررا ازدادت شعبية المرأة من برج الحوت، لأنها قد تكون المرأة الوحيدة بين نساء جنسها التي ما زالت ترفض المجد والشهرة، وترغب فقط برجل يحبها ويرعاها ويحميها، في الواقع انه ما من أمر يُسعدها أكثر من الاتكاء على كتـف صلبة وقوية، والإصغاء لصوت معبر، واضح النبرات، يخط الخطط، ويحدد الأهداف، واذا ما أحبت اعتقدت وبإيمان أن بمقدرة من تحبّ حكم العالم بدماغه الفذ، ويديه القويتين، وهو بدوره يتغذى وينتعش بهذا الإعجاب وبهذه الثـقة الكبيرة، فيُصبح بالفعل أقوى وأكثر مقدرة عما قبل.

امرأة برج الحوت انسانة رقيقة مسالمة تــُشعر من حولها بأنها شاطئ الأمان وحديقة السكينة، هي أنثى بكل ما تحمل الكلمة من معنى مهما اختـلفت الأوقات أو حتى الظروف والمناسبات، عندما تتكلم مع الرجل يشعر فورا بحذر لذيذ يسري بدمه، ويرخي أعصابه المشدودة، ليحلم بأنه مستـلقياً تحت ظل شجرة كبيرة بعيداً عن الضجيج، أو أنه قرب مدفأة تدفئة يستمتع بنارها اللذيذة، انها لا تـلح على الرجل بأي شيء، ولا تستعجله في أي أمر، وان كل ما تسعى للحصول عليه هو العيش بجانبه في حب وسلام.

من الجائز أن يصدر من المرأة الحوت بعد الزواج عددا من التصرفات الغير لائقة التي لم تظهر منها من قبل، مثلا من الممكن أن يفلت لسانها بكلمات لاذعة، أو تقوم بالتذمر والشكوى، الا أن عيوباً كهذه لا يمكن أن تذكر إذا ما قيست بخصالها الحميدة مثل الرقة والعذوبة والأنوثة وامكانية التكيّف وغيرها من الخصال، علماً بأنها تـفقد في بعض الأحيان معظم هذه الصفات المميزة نتيجة تـلقيها صدمات قاسية متلاحقة، فتـتصرف عندئذ بطريقة عمياء تحطم سعادتها وحياتها بشكل تدريجي، نذكر بالمناسبة أنّها تلجأ لإدمان الكحول والمخدرات كطريقة لمواجهة غدر الزمان، هذا طبعا في الحالات القصوى، أمّا خلال حياتها العادية فتـتمتع هذه المرأة بالذكاء والمراوغة والسرية والغموض وإن كانت كل هذه الصفات، باستثناء الذكاء، مجرد أقنعة يستتر وراءها الخجل والارتباك والتردد وعدم الثـقة بالنفس وكذلك سرعة العطب.

تـتـظاهر هذه المرأة قبل الزواج بأنها بغنى عن الرجل، في الوقت الذي تحلم فيه بوجود من يرعاها ويبعد عنها الأخطاء، الا أنها وبعد الزواج مباشرة تضع شريكها في منزلة لا يصل اليها حتى أولادها الذيـن تقدسهم، وبالرغم من كونها أم فاضلة، حنونة، تحسن فن الإصغاء والمشاركة الا أنها تـفـتـقر إلى الصلابة اللازمة لتربية الأطفال، ويعرف عنها أنها تخص الطفل الأضعف بين أطفالها بالحنان والعاطفة.

أخيراً لا تحب هذه المرأة أن تعمل خرج المنزل، وتـتمسك بالأعياد والمناسبات فتعطي الهدايا لأفراد عائلتها، وتـنتظر منهم المعاملة بالمثـل، هي انسانة كريمة تـُنفق بطريقة تقارب التبذير، لكنها ترضى بالقليل إذا واجهتها ظروف صعبة، ومهما يكن مستواها المادي والاجتماعي تعد هذه المرأة مثالا للمرأة الحقيقية بل للأنوثة الكاملة

يمرّ الحظ في بعض الأحيان بقرب الرجل الحوت فنراه يحلم أو يتأمل لمعان نجم في السماء، الا أنه يترك هذا الحظ الذي يأتيه ذاهبا لأشخاص آخريـن بدون أن يدرك أبدا أنه خسر فرصة نجاح حقيقية، هل يُسمى هذا ضعفاً أم فشلا ً؟ الجواب لا هذا ولا ذاك، فبامكان هذا الرجل االبحث عن الرزق ان أراد، والوصول إلى أعلى مراكز النجاح بفضل حدسه الذي ورثه عن الإله نبتون.

من أبرز ملامح شخصية رجل الحوت امتلاكه للفضول الخالي من سواد النية أو الدهشة أو حتى المقاضاة لسلوك الغير، تراه يُـثرثر في بعض الأحيان بدون تفكير، مما يجعله يكشف عن بعض الأسرار الخاصة بغيره دون قصد، الا أنه يرفض بالمقابل البوح بأمر ما مهما تكن الأسباب أوالظروف إن طـُلب منه الكتمان، يتحدث بود، ويفكر بهدوء، ويحاول الا يتدخل فيما لا يعنيه، الا أن مشاكل الغير تلاحقه رغما عنه، وقد يكون السبب في ذلك موهبة الإصغاء عنده، وتمكنه من امتصاص الآلام والأحزان، التي يتعامل معها وكأنها ملكه الخاص، من المفترض على أصدقائه وأقاربه مراعاة صحته، وعدم تحميله أكثر من استطاعته، وأن يقدروا حاجته للراحة والصمت والعزلة، حتى يتمكن من استعادة ما فقده لأجلهم من نشاط وحيوية، ان هذا الرجل إنسان يتصف بالخجل والحساسة، انه يُجرَح بسرعة، ويحتاج من الآخرين ابداء الإعجاب به وتشجيعه لاعتقاده أنه قليل الكفاءة، ومع ذلك يمتلك قابلية عظيمة للعديد من الأشياء كاليوغا والسحر والفلك والتقمص وكل العلوم الباطنية الأخرى، بامكانه قراءة الأفكار، ومعرفة ماذا يمكن أن يحدث، يتـظاهر بعكس ما يكن أحيانا، وهو بامتلاكه لعدة أسرار يشعر بالراحة والطمأنينة.

ينتظر هذا الرجل من شريكته التي يُحبها الإخلاص الكامل والوفاء التام، وفي نفس الوقت لا يقبل التخلــّي عن أصدقائه من مختلف الجنسين الذيـن يقومون على خدمته بكافة الوسائل وفي كافة الأوقات، الأمر الذي يُشعل غيرة شريكته ونقمتها رغما عنها .. يعجب كثيرا بالجمال، ولا يتردد بالقيام بملاحقة النساء بنظراته التي تعبر عن إحساسه وشعوره، حتى لو نتج عن هذا سوء تفاهم مع المرأة التي يحبها، ويمر رجل الحوت في مرحلة قلق وكآبة لا يدرك مصدرهما فيضطر للانزواء في انتظار اتيان اقتراح من زوجته يساعده على تبديل مزاجه المُتعكر، والرجل من برج الحوت هو شخص مُبذر لا يمكنه التوفير إلا بمرور الوقت وبالحصول على مساعدة زوجته التي بامكانها أن تكون مثله الأعلى في هذا المجال .. هو لأطفاله أكثر من أب، فهو الصديق الذي يُرافقهم للنزهات والرحلات البحرية ويُعلمهم أساسيات السباحة والتجديف واليوغا والكثير من الأمور الأخرى، وهو أيضا مربّي طيب القلب وليـّن الطباع يستمع للمشاكل والمآسي بكل حواسه، أما طريقة التصلب والقسوة فلا يُجيدها ولا يُحب استعمالها، ويُفضل أن تكون من اختصاص زوجته.

هذا الإنسان يمكنه التخلي عن كل شيء الا أحلامه التي تعد بمثابة روحه، فإذا كانت زوجته تريد الاحتفاظ بحبه إلى الأبد، والابقاء على سعادة عائلتها، عليها أن تقدر هذه الأحلام ولا تسخر منها بأي طريقة من الطرق، وبامكانها بدلا من ذلك، أن تـُشجعه على تغييرها كلها أو بعضا منها إلى واقع مفيد وإيجابي

يشبه إلى حد كبير الساحرة الصغيرة ذات المظهر الملائكي يقف بقوة وصلابة بابتسامته اللطيفة والساذجة في نفس الوقت تعلوها نظرات مستغربه من عيونه الشفافة كالماء.
أكثر ما يحب طفلكم القصص والحكايات التي يرغب إلى سماعها دائما كما أنهم لن يسمعوا كلامكم إلا إذا قصصتم عليهم واحدة من هذه الحكايات.
طفلكم الصغير سوف يسبب الكثير من التعب ويحتاج إلى كثير من المجهود لمتابعته فهو لا يحب النظام ولا المذاكرة وهو ذو طابع ثقيل يفضل النوم نهارا والاستيقاظ ليلا ويستطيع أن يقنعك بأن المذاكرة في الساعات المتأخرة من الليل ستكون لذيذة ومفيدة بالنسبة له لأن الليل أهدأ من النهار ، مشكلة الثقة من أكبر مشاكل هؤلاء الأطفال فهو غير واثق من قدراته وبحاجه دائمة إلى المزيد من الانتباه والرعاية وتزويدهم ببث روح الثقة وتقدير مجهودهم ومواهبهم الفريدة.
في المدرسة ستظهر مشاكل مع معلميه بشأن عدم استيعابه لدروسه ومن هنا يجب عليكم مساعدته بإعادة استرجاع دروسه بالمنزل باستمرار وإلا ستكون النتائج غير مرغوبة.
الصبيان والبنات من أبناء هذا البرج يحبون القصص والشعر ولن يقوموا بتنفيذ أي قواعد أو شروط سوى ما وضعوه بأنفسهم ولو حاولتم فرض نظام بعينه عليهم ستنهار دموعهم.
يحبون التعامل مع الكبار عن التعامل مع الأطفال الصغار كما أنهم يتهمون دائما بالكذب ولكن الأمر ليس كذلك وإنما الخيال الغنى القوى الذي يتمتع به صغاركم يعطيهم القدرة على نسخ بعض الخزعبلات.
حوتكم الصغير إنسان لطيف جدا يتأثر بسرعة من أي شخص يجرح شعوره لأنه حساس وضعيف لا يستطيع التكيف مع الحياة بسهوله في فترة طفولته ومن هنا مسئوليتكم تجاهه بالحكمة والصبر ورباطة الجأش سيتعلم منك كيف يحقق آماله وأحلامه على أرض المستقبل.
ربما يصبح في يوم من الأيام عالما مثل اينشتاين يهدى إلى العالم إحدى الاكتشافات العظيمة.
برج الحوت ( 19/2 - 20/3 )

الكوكب : المشتري
ارقام الحظ : 12- 21- 39- 48- 57
الاحجار : حجر القمر
البرج : مائي
يتوافق مع : السرطان- العقرب-الثور
الاعمال الملائمة : أطباء بيطريين- علماء أحياء- فنانين- أطباء-موسيقيين- علماء نفس
ايجابيات : صاحب خيال، حساس، عاطفي، لطيف، غير أناني، لا تهمه الماديات، صاحب حدس وبديهة ويتعاطف مع الآخرين.
سلبيات : مثالي و يتهرب من الواقع، كتوم للأسرار وغامض، إرادته ضعيفة وسهل الانقياد.

المواصفات العامة :
برج الحوت هو آخر الأبراج ويرمز إلى الموت والخلود ويمكننا القول بأن هذا البرج هو خليط من كل ما سبق من الأبراج فيمتلك حكمة الميزان ومعرفة العذراء ومرح السرطان وسرعة الجوزاء وكسل الثور وقوة تحليل الدلو وشعور الجدي واندفاع الحمل وصراحة الأسد وكرم القوس.
يتأثر أبناء برج الحوت بكوكب نبتون وكوكب المشترى بالدرجة الثانية ونعرف من كوكب نبتون الخيال الخصب والإحساس المرهف ، ضعف
الإرادة ، الهروب من المسئولية وعدم مقاومة الرأي العام أما كوكب المشترى أصحاب حظ كبير منفتحون على العالم ومحببون للمساعدة.
وبرج الحوت لا يسعى إلى المجد والنفوذ والسلطة وحتى الثروة والجاه فكل هذه المعاني لا يكترث لها ولا تعتني بذلك بالطبع إن هذه المعاني لا تعنيه مطلقا وإنما يحمل في قلبه الرضا ويعرف أن هذه الأشياء إلى زوال كما أن رزقهم الذي كتب لهم سيأتي لا محالة.
مولود برج الحوت لا يمتلك المثابرة أو النظام والمواظبة وإنما كما يحمل رسم البرج من معاني حوتان يسبحان وهو يفضل السباحة مع التيار وليس ضده وهو في ذلك راض بما منحته الحياة والقليل منهم من يناضل في معارك الحياة ليحظى بالسعادة ولكنه في ذلك لا يستطيع أن ينسجم انسجاما حقيقيا مع ذاته.
هادئ إلى أبعد الحدود وغير مبال وليس هناك من يستطيع أن يخرجه عن ذلك الطور قد يتحمل الغيظ والغضب والعنف والتهم وأحيانا اللوم ومن الصعب إثارة مشاعره وانفعالاته بسهوله حدثه مثلا
عن نهاية العالم في مساء هذا اليوم وانتظر منه إجابة إنني على ثقة أن هذا الأمر لن يحرك لديه ساكنا لكن للحوت غضبه وغضبته عنيفة بعدها يعود إلى صفائه وملاطفته وينسى كل ما مر به فهو طيب القلب ويصفح عن من يسئ إليه.
جلده عادة ناعم وذو شفافية عيونه صافيه كالماء تماما وفى بعض الأحيان جاحظة وجفونها قوية وأجمل ما فيه أنه لطيف وظريف فوق العادة وفى حديثه معك تحسبه يعوم في الأحاديث.
كثير شرب المثلجات من عصائر الفاكهه كما أنه محب للقهوة والشاي فباستطاعته تناول الكثير من الأقداح في اليوم الواحد.
يعبر عن رسم برج الحوت بحوتين يسبحان بطريقه متعاكسة يجمعهما خيط رفيع والأمر في الحقيقة كذلك فالحوتان أحدهما يعوم ليغوص إلى الأعماق في المحيط حيث الماء البارد وكل شيء هادئ وساحر وجميل أما الحوت الآخر يعوم إلى السطح لبلوغ أهدافه وهكذا بالضبط مواليد برج الحوت على شاكلتين أحدهما موهوب بشكل خارق ونعرف من هذا النموذج العالم ألبرت أينشتاين
مبدع النظرية النسبية أما من يختار الطريق السهل ويعوم على سطح الماء ولا يغوص إلى أعماق المحيط فطبيعي ألا ينتظر إلا أن يكون ساعيا في مكتب أو بواب عمارة.
الحوت يتحاشى المنافسة والمزاحمة منذ طفولته لكنه يعرف كيف يحتل وبذكاء أماكن متميزة في المجتمع.
يمتلك موهبة حباه الله بها وهى موهبة التنبؤ فما يراه بالمنام كثيرا ما يحدث في الواقع فإذا حذرك من السفر بوسيلة الطائرة فاستمع إلى حديثه.
لديه وهم كبير بأنه أبدى ولن يأتيه الموت سريعا فلا يهتم بصحته فهو الأضعف بين الأطفال ولا يهتم بطريقه ونظامه الغذائي والأحلام المزعجة التي تقلقه منذ طفولته سببا أساسيا لما يصيبه من الخلل في جهازه العصبي.
مرح بدرجة كبيرة والهزل والفكاهة سلاحه الأساسي في إخفاء مشاعره التي لا يرغب أن يعرف عنها أحد شيئا ويجيب أيضا بالفكاهة عن أي سؤال حرج يتعرض له ولن يغضب منه أحد أيضا من نكاته الحادة ولا لغة التهكم والاستخفاف التي يستخدمهما في أسلوبه.
طيب القلب وعطوف ويساعد كل من يحتاج إليه لا يستطيع أن يفرق بين من يستحق ومن لا يستحق وإنما يساعد الجميع.
فإذا كنت بحاجه إلى أية مساعده فأذهب إلى الحوت دون أي جهده لفهمك ومساعدتك ولذا نرى الكثير من أبناء هذا البرج من رجال الدين والرهبان.
يعلم جيدا أن العالم من حوله مؤلم وقاس ولذلك ينظر إليه بنظرة استهزاء لأنه شديد الاعتقاد بأن المكتوب على الجبين لابد وأن تراه العين وهو في حياته لن يكترث أو يعيد التفكير أو الاهتمام لكنه في ذلك يخفى وراءه وجها عاطفيا وقلبا جريحا.
لن تستطيع أن تحصل منه على نتيجة واضحة فهو يفضل الاختباء وراء ألفاظ ممكن ، ربما ، لكنه لن يكون واضحا بقولته نعم أو لا .
الحوت دائم السباحة وقلما يظهر على السطح يعيش في دنيا خاصة به فقط ويخفى نظراته ووجهات نظره وحياته لا يريد أن يبلغ عنها الآخرين.
أما إذا أراد أن تصبح صديقا له فعليك أن تتمعن في فهم ما يخفى وراء حديثه وأقواله فجميع الناس لا يعرفون الاتجاه الذي يقرر السباحة إليه هل إلى السطح أم قعر المحيط باتجاه التيار أم ضد التيار وغالبا ما لا يحدث هذا.
مواليد الحوت أناس روحانيون تحكمهم مشاعرهم. سوف تنضوي رحلة حياتهم على تلك الروح التي تبحث في تراجع العالم الضبابي الموجود بين الحقيقي واللاحقيقي. بالرغم من سعادتهم في السفر في أصقاع عالمهم الداخلي فإن عاطفة الحوت وحاجته لمساعدة الآخرين سوف تضمن عودته إلى عالم الواقع بشكل اعتيادي. يسعى مواليد الحوت إلى الذهاب إلى حيث تأخذهم الحياة وإذا لم يحبوا الاتجاه الحالي الذي هم فيه سوف ينطوون إلى عالمهم الداخلي ويتراجعون إلى داخل أنفسهم حتى يتغير بهم مسار الحياة. إن من أخطر الأمور على مواليد الحوت أنهم أحياناً يدخلون أكثر من اللازم في عالم أحلامهم وخيالاتهم حتى أنهم يجدون صعوبة في الفصل ما بين أحلامهم والواقع الذي يعيشون فيه، والخطر الثاني هو أن طبيعتهم التي تمنحهم تقبل التعلم من الآخرين قد تؤدي إلى استغلالهم واستخدامهم من قبل الآخرين. لا يجب على مواليد الحوت أن يسمحوا لأنفسهم أن يكونوا معزولين عن الآخرين ممن حولهم لأنهم قد يصبحون في هذه الحالة في اكتئاب وتشاؤم وضعف. مواليد الحوت ذوي الشخصية اللطيفة لا يميلون إلى المراهنة على مواهبهم التي قد تكون جبارة وهائلة في مجال الفنون. الجانب المتعاطف والودود لديهم يبدو من دون حدود الأمر الذي يجعل منهم حليفاً أو توأماً أو شريكاً لأي إنسان.
يحتاج مواليد الحوت حقيقةً لأن يحسوا بحاجة الآخرين إليهم. إنهم يعانون فعلاً من الخوف الناشئ عن احتمال رفض الآخرين لهم ومن قلة الثقة بالنفس. مولود الحوت شخص لطيف ويهتم بالآخرين ولكن هو دائماً يقع فريسة الشريك في حال كان هذا الشريك من الشخصيات المسيطرة والتي لا تهتم بالآخرين. إنهم ينغمسون في تجارب رفاقهم أو من معهم. في حال كان الشريك شخصية قوية وتهتم لأمور الطرف الآخر فسيطير الحوت المحظوظ حول القمم الجديدة. من ناحية أخرى في حال وجد الحوت نفسه في علاقة لا تحوذ على رضاه سوف يعيش المعاناة والحزن مطولاً ويغلب عليه إحساس بأنه يستحق هذا البؤس ويتقمص هنا دور الشهيد والضحية. أفضل حال لمولود الحوت هو عندما يتعامل مع شخصية صلبة تستمتع بالخيال الرومانسي لديه. لن يكون هناك عاشق أكثر وفاءً واهتماماً من شخص الحوت وإن حاجته لتأكيد العواطف والأحاسيس مراراً وتكراراً أحياناً يتحول إلى مغازلات. من بين الأبراج كلها الحوت هو الأكثر محبة وعطاء، واحتمال أن يختار
الحوت شريكاً غير مناسب هو احتمال قوي. في العلاقة السليمة سيتطور التعامل الجنسي لديه ويتحول إلى ما يشبه الإبداع الفني خاصة عندما يتقدم قليلاً في السن أو في الخبرة أو تزداد ثقته بنفسه.

آينشتاين - غلوريا فاندربيلت - جتنبرغ - سيبيل ليك - رالف نادر - إدغار سايس - سيدني بويتيار - جورج واشنطن - فريدريك شوبان - اليزابيث تايلور - فيكتور هوجو .
برج الحوت ينتمي إلى فئة الأبراج المائية، و يقع برج الحوت لمواليد 19 فبراير إلى 20 مارس.
صفات برج الحوت: هناك صفات مشتركة يتمتع بها مواليد برج الحوت نذكر بعضها في هذه النقاط:
ينميز أشخاص برج الحوت بالتفهم، و تقبلهم للأشخاص الآخرين إذ تجد أن مواليد هذا البرج مرافق لمختلف الشخصيات.
يظهر لك مواليد برج الحوت في العلاقة معه الكثير من الشفافية واللطف ولكن لا يعبر عما يدور في خاطره.
يتميز مواليد برج الحوت أيضا بأن ليهم مرونة و حركة مستمرة وقابلية للتحول و يتميز الأشخاص بأنهم باستطاعتهم أن يقوموا باستعراض الماضي والحاضر والمستقبل معا مما يمكنهم من التنبؤ في بعض الأمور.
يتميز مواليد هذا البرج بانهم حنونين إلى حد كبير و طيبون القلب، إذ قد يهملوا في صحتهم الجسدية والنفسية في سبيل الآخرين، فكثيرا ما تجدهم يقدمون التضحية من أجل إسعاد غيرهم.
بالنسبة إلى الحب لبرج الحوت فترى بأن رجل الحوت لا يمكنه أن يعيش دون علاقة حب و إذا انتهت علاقته وفشلت فتراه يبحث عن علاقة أخرى إذ أن فكرة حالة الحب عنده تشعره بالثقة في النفس يحتاج إلى إمرأة تتفهمه و تحتمل مزاجيته وقلقه أحيانا و تعطيه الأمل و تشجعه على طموحه.
أمّا إمرأة الحوت فمن صفاتها بأنّها حنونة و منصتة جيدة و متفهمة غير أنّها متشائمةو عندما تحب فهي تدخل في حالة عشق عير منتهية و تبني أحلاما مستقبلية على واقعها و بالتالي قد تنصدم في أحيانا كثيرا بالواقع إذ تبني أحلاما جميلة لا تنطبق على أرض الواقع، وعلى الرغم من ذلك فهي قادرة على النسيان إذا ما قابلت حباً جديداً.
يحب المواضيع الروحية والموسيقى و يحب أوقات النوم كما يحب أن يقضي بعض الوقت لوحده. أما ما يكره مواليد برج الحوت فهو تعرضهم للإنتقاد، كما يكرهون الشخص الذي يدعي معرفته بكل شيء في الحياة بالإضافة إلى كرههم للقسوة من أي نوع. يفضل مواليد برج الحوت الجلوس في أماكن قريبة من البحر و يفضلون الذهاب إلى السينما والمسرح.

 

من له بيت هادىء ليست له زوجة. (مثل ..
Sitemap - خريطة الموقع