الجوزاء

برج الجوزاء : إمرأة الجوزاء - رجل الجوزاء

حلوة رشيقة، ملفتـة للأنظار ومتبدلة، هذه المرأة وجدت لتعمل ولتـكون حاضرة، عمرها يلعب دورا كبيرا في حياتها فالجوزائية في سن المراهـقة هي غير الجوزائية في سن الشباب وفي سن الشباب غير السيدة في سن الكهولة، صاحبة شخصية مرحة وتشع بالحيوية، نادراً ما تجدها حزينة أو متطلبة، لها حضور يُدخل الفرح لقلوب الحاضرين وإن كان بشكل مؤقت.

الجوزائية متـقلبة، أنانية قليلا وحريصة كثيرا على أشيائها وممتـلكاتها، وهي أيضا اقتصادية إلى حد البخل في بعض الأحيان بالرغم من كونها انسانة مضيافة وتحرص على أن يكون بيتها مفتوحاً، لا ندري ان كان هذا كرماً ؟! ربما هو كرم مدروس بدقة، انها تستطيع القيام بأكثر من أمر سويا لأنها لا تعترف بالتعب وليست من ذاك النوع الذي يتأفف ويشتكي، في بداية سنوات الشباب تـكون انسانة رومانســـية حالمة لا تفارق الابتسامة شفتيها، لكن وبعد سنواتٍ قليلة تبدو كأنها إنسانة جديدة فتصبح واقعية أكثر، جديّـة، تحلل الأمور وتميل لتفسير الأشياء، إنها انسانة مرحة مسلية سريعة ودقيقة الملاحظة تحب حفظ الأشعار وقراءة الفلسفة والخوض في المواضيع السياسة، وهي بالإضافة لذلك ربة منزل ممتازة، وسيدة صالون من الدرجة الأولى، أعصابها غالباً متوترة وأما مخاوفها فكثيرة وكذلك هي هواياتها ومجالات ابداعها.

الجوزائية انسانة اجتماعية تعتـقد أحيانا أنها لن تـُغرم أبداً، لكن وفي حقيقة الأمر ان هذه المرأة حلوة المعشر عاطفية بشدة، ومتأججة المشاعر إذا ما التقت بالرجل الملائم المتحرر والمسؤول والذي يستطيع أن يُرضي عقلها وقلبها بالاضافة الى جسدها معاً، إذا أحبت قدمت الاخلاص والتضحية ووقفت بجانب حبـيـبها وقفة جدية جريئة ومسؤولة، انها تـشجعه وتمدُ له أيدي المساعدة دون أن تدعه يشعر وكأنه اتكالي، أكثر الجوزائيات المتزوجات سيدات بيت من الطراز الأول فالمرأة الجوزائية تحب الاهتمام في بيتها وتسعى لأن يبقى نظيفاً ولافتاً، فتضيف كل يوم لمسة جديدة عليه تذكرك من خلالها أن المرأة هي الأنوثة قبل أي شيء، من الأمور التي ترضى عنها لكنها تخشاها في الوقت نفسه الأمـومة، لكنها أم ممتازة في كل الأحوال تعامل أولادها كالأصدقاء ولا تقوم بفرض القيود والأنظمة الصارمة عليهم، وتـكون حازمة حيناً ومتساهلة أحيانا أخرى، وهي محظوظة لأنها قادرة على امتلاك مشاعر أولادها الذين تراهم جالسين قربها ناظرين إليها، مستمتعين بأحــاديــثـها، هذه المرأة لا تبخل بأن تمد يد المساعدة قدر ما استطاعت، عيبها هو قلة صبرها، لذلك عليها أن تعوّد نفسها على الاستـقرار كي لا تبقى دائمة الدوران في حلقة مفرغة، لكن مهما تكن سيئاتها فلها فضائل كثيرة انها امرأة مثيرة ومسلية، ومن يسكن معها لا يعرف الضجر فهي متـقلبة متبدلة، ومتجددة اليست أفضل من أن تـكون انسانة مستـقرة في شخصيتها وتقليدية في هواياتها ولا تشرق باشراقة جديدة كل يوم

ان من أبرز صفات رجل الجوزاء القلق وعدم ميله للارتباط، ومن المهم جدا أن لا تغيب هاتان الصفتان عن عقل المرأة التي تنوي الارتباط بهذا الرجل، وعليها أن تعلم أن الحب لديه شيء مختلف عن الشيء الذي يرغب به في مزاجه الخاص، هذه النظرية لوحدها كفيلة بهدم أكثر البيوت سعادة واستقرارا إلا إذا ضحت الزوجة وتحملت وأخلصت الى أقصى الحدود الممكنة، في هذه الحالة ستـنـقلب حياتها لنعيم دائم، لأن رجل الجوزاء يمتلك مزايا قليلة الوجود في الرجال الاخرين، يكفي أن الوقت معه يمر كلمح البصر، وأنه لا يعرف الرتابة والملل، وإذا نطق كلمة أحبك لزوجته، نطقها لعشرات الأسباب وبكل اللهجات، يدعوها الى المطاعم أو المسارح أو دور اللهو أو المتاحف أو حتى الشواطئ والجبال وأماكن أخرى كثيرة لا تخطر على بالها قط بطرق طريفة وجديدة، يتحدث معها في كل الأمور وعن كل المواضيع لأنه يعرف الكثير فهو انسان متطلع ومثقف يكاد لا يجهل شيئا ..من ناحية أخرى قد يخرج رجل الجوزاء من البيت بنية الرجوع بعد ساعة لكنه يقضي أياما خارجه ويبدو أحيانا مشغولا يفكر طيلة الوقت ونظراته تائهة لا وجود له بالبيت الا بجسده مما يجعل زوجته محتارة متسائلة تفكر بألف احتمال وتحسب لألف حساب.

رجل الجوزاء سواء كان حبيبا صديقا أو زوجا، يتميز بالذكاء والمرح والاثارة، لكنه سريع الضجر وشخصيته هوائية متقلبة، إذا أهمل أصدقائه ونسيهم فلا يكون السبب وراء ذلك قلة الوفاء لهم انما هناك تغيرات تطرأ على حياته ونفسيته فتجعله متعطشا لنمط حياة جديد، ولهذا السبب أيضا من الصعب عليه التعلق بماضيه سواء كان هذا الماضي عبارة عن ذكريات أو أماكن أو أشياء أخرى.

يكره هذا الرجل العزلة والوحدة لفترات طويلة، ويُفضل مخالطة مستويات مختلفة من البشر، إنه متحدث لبق ودقيق الملاحظة يضفي جوا من المرح والسرور على جلساته، ولو خُـيّر لاختار أن يتزوج أكثر من مرة، ولأن الأمر ليس بهذه السهولة يستعيض عنه بأشياء أخرى فيمثلك مثلا أزواجا من البيوت والسيارات والهوايات الخ، هذه الازدواجية تظهر كذلك في قضايا المال، فهو يبدو سخيا لأبعد الحدود تارة وبخيلا لدرجة الشح تارة أخرى.

رجل الجوزاء انسان محبوب من قبل الأطفال عامة ومن قبل أطفاله بشكل خاص، تربطه بهم علاقات قوية وحميمة تقوم على الثقة والصراحة وتبادل الآراء وكذلك المعلومات، ومن سيئاته القليلة كأب الفشل في فرض النظام واطلاق الكثير من الوعود التي يستصعب تحقيقها، وتسيء حدة لسانه لكرامة أطفاله في بعض الأحيان لكنه يملك طيبة قلب غالبا ما تغفر له أخطاءه.

انه رجل قليل الغيرة لابتعاده عن حب التملك، الحب في رأيه يتخطى مفهوم الارتباط الجسدي، إنه مشاركة روحية وعقلية وجسدية معاً، يمتلك جاذبية في المناسبات لا يمكن مقاومتها، يكره ملاحقة الفرص لكنه يقبلها بطيب خاطر ان أتت بدون عناد.

يقال أن الازدواجية لدى هذا الرجل قد تجعله يسعى لحبين في آن واحد، لكن لا يعني هذا بأنه يحن لامرأتين في وقت واحد، بالحقيقة ان أمره غير مفهوم ..من الصعب على أية حال أن يرضى الرجل الجوزاء بالمرأة قليلة الذكاء، ولن يذهب إلا لصاحبة الفطنة والحيلة والمرونة، ومن السهل على مثل هذه المرأة أن تفهم سر طبيعته و أن تظهر له على النحو الذي يحبه ويرضي ازدواجيته
إذا رزقكم الله بطفل جوزاء فعليكم أن تعدوا أنفسكم لتربيته تربية خاصة واعلموا أن هذا لن يكون بالأمر الهين فهو كالزئبق لا تستطيع أن تمسك به أو تشكله سريع الحركة وكأنه عدة أطفال فى وقت واحد وما أن تتركه حتى يعاود اللعب فى كل ما يقابله فى المطبخ أو يتدلى من شرفة المنزل.
تذكروا جيدا أنه الطفل الجوزاء هو فى حمى إله الزمن والمجسد فى ملاك يلبس خوذة فضية تلمع وأجنحة تستعد للإنطلاق ورمزه الهواء ولذلك لا تستطيع أن تمسك به وتضعه فى سريره فهذا أمر محال.
كثرة حركته والعبث بكل ما يقابله سوف يغضب الكبار منه وما عليكم إلا الصبر فسوف يكون متفوقا فى مدرسته متميزا بين رفاقه يلتقط العلوم بسرعة ويجيب عن أصعب المسائل وهو محبوب من مدرسيه ورفاقه وذلك لجاذبيته وفصاحته وقدرته على التعبير عما يريد بوضوح.
لديه مهارات فى أصابعه الصغيرة لو إستطعت الأعتناء به فستجده يستطيع إستخدام كلتا يديه اليمنى واليسرى بمنتهى الإتقان فأصابعه رفيعه
وطيعة فحاول أن تعلمه منذ الصغر كيف يطور من أدائه بكلتا يديه علمه العزف على الألات الموسيقية أو الرسم باليمنى واليسرى فلطفلك ذوق رفيع إذا حاولت الأعتناء بما وهبه الله به.
لا تتهموا طفلكم بالكذب فى رواياته فالأمر ببساطة أنه يحاول أن يضيف إلى حكاياته متعة التشويق والإثارة فيستخدم خياله فى عمل ذلك وعليكم أن تجعلوه يفرق بين ما هو خيال وما هو حقيقى.
إبنتكم الجوزاء لديها قدرة هائلة على أن تبكى فى اليوم أكثر من مائة مرة وبحرارة ودموع ولكنها تنقلب فى الحال إلى الضحك علما بأنها سوف تدخل مرحلة المراهقة مبكرا وتقع فى الحب سريعا فهى تملك كثيرا من المعجبين فحذارى من العنف فى التعامل معها فالأمر ليس بيدها.
برج الجوزاء ( 21/5 - 20 /6 )

الكوكب : عطارد
أرقام الحظ : 12-21-30-48-47
الأحجار : العقيق
البرج : هوائي
يتوافق مع : ميزان - حمل - اسد - قوس
الأعمال الملائمة : برامج حوارية - تجار - مكتشفين - مترجمين -كتاب - ناشرين
إيجابيات : ذكي - متقد الذهن - فصيح - لدية روح الشباب - متعدد المواهب - اجتماعي - متأقلم
سلبيات : متوتر - غير ثابت على حال - عصبي - ماكر- فضولي

المواصفات العامة :
إذا كنت جالسا فى إحدى الندوات الفكرية ووقف واحد من الحاضرين ليناقشك فى فكرته وأقنعك بها ثم على للتو إنقلب إلى نقضها وسعى أيضا إلى إقناعك بها ، فأعرف أنك قابلت الجوزاء .
فهو إثنان فى شخص واحد يحمل فى طياته مختلف الآراء والأفكار ، مراوغ إلى أبعد الحدود أو متناقض حتى مع نفسه ومتقلب فى التو واللحظه ، قد ترى السعادة والحب والسرور على قسمات وجهه لكنه
فى الوقت نفسه يحمل بداخله الحزن والألم ، لا يستقر على مزاج ثابت أو واضح ويبدل أصدقاءه واحدا بعد الآخر ولن تجده واقفا فى نقطة واحدة لفترة قصيرة من الزمن ، لا تعجبه أمنياته ولا عمله فيسعى دائما لتغييرهم كما يغير ملابسه. هكذا هم الأشخاص الموجودين تحت تأثير عطارد.
غالبا ما تراهم فى الأعمال المتقاربة الطبيعة مثل مذيعو الراديو والتليفزيون أو مندوبو الإعلانات والتسويق يمثلون للناس نقطة تجاذب وليس من بينهم من يتسم بالهدوء وحديثهم سريع لا تستطيع أن تفهم كلامهم بوضوح وأكثر مواليد هذا البرج متوسطو القامة يتسمون بحركتهم السريعة ووجوههم الناعمة ، عيونهم كبيرة وذات جاذبية خاصة لكن نظراتهم غير ثابتة على شئ محدد مما قد يصيبك بالإرتباك ولربما يرجع السبب فى نظراتهم الغير ثابتة إلى إزدحام الأفكار التى تملأ رؤوسهم ، لون بشرته يتأثر بالشمس ومن علامات وجهه المميزة الغمازات على الوجنتين وهذا ما يزيدهم جمالا وبخاصة النساء منهم.
والجوزاء له عقل حاد وثاقب يستطيع أن يفلسف
كل الأمور وبمنطقه ينتصر فى أى جدال كلامى لكنه فى نفس الوقت لا يستخدم منطقه هذا فى الإساءة للآخرين له خصوصية متفردة تجعله يستطيع القيام بأكثر من عمل فى وقت واحد فتجد منهم من يستذكر دروسه وهو يستمع إلى الراديو أو من يعمل على جهاز الكمبيوتر وهو يتحدث فى الهاتف.
يكاد يختنق إذا شعر بالروتين وغير دقيق فى مواعيده مهما كان الشخص الذى ينتظره.
وإليكم هذه القصة : حكت لى إحدى الصديقات عن خطيبها الذى دعاها إلى حفل سينمائى فى المساء فى الوقت الذى لا ترغب فيه مشاهدة السينما ولكنها إقتنعت بالذهاب معه وإنتظرته حتى حضر متأخرا عن ميعاده وكان متعجلا ومعتذرا فى نفس الوقت وطلب منها وهو فى الطريق أن تنتظره بالسيارة دقيقة واحدة يصعد فيها إلى إحدى الشركات لإستلام أوراق تخصه وهكذا ظلت الخطيبة ساعة كاملة تنتظره حتى حضر ووجهه يحمل فى طياته السعادة والسرور وكانت هى فى أقصى درجات الغضب لكنه إستطاع أن يقنعها بعدم الذهاب إلى
السينما وأن يلتقيا فى الغد للذهاب إلى حفل غنائى.
ألم أقل لكم أنه يستطيع أن يثبت لك بأن ما حدث من خطأ غير مسئول عنه وأنها أمور خارجة عن إرادته بل أكثر من ذلك فقد ينتزع منك موافقتك على مشاريع مستقبليه.
لدى مواليد برج الجوزاء فضول وكذلك ذكاء بالفطرة. هم وبشكل دائم يقومون باكتشاف الناس والأماكن في إطار بحثهم عن المعرفة. هم متألقون، أذكياء ومنطلقون، فهم بذلك يضمنون بأنهم سيكونون مركز الاهتمام في أي جمع. وقد يصل إلى حد التوهم أن تصل إلى درجة ذكائهم أو أن تجاريه. والازدواجية في شخصية الجوزاء تجعل من الصعب أن تعرف بالضبط أي شخص تتعامل معه. أحياناً يبدو مولود الجوزاء متقلب المزاج، طائش وعرضة لأن يرتكب نزوة. وهذه الخصال بالذات هي التي تجعل من الصعب على الجوزاء أن ينهي معظم الأشياء التي بدأها. والجانب الآخر لازدواجية الشخصية تلك هو أن لديه قدرة فطرية للقيام بعدة مهام، الأمر الذي يعتبر جيداً بالنظر إلى تعدد الاهتمامات لديه وتنوعها. يشكل ذكاء أصحاب برج الجوزاء مفتاح وجودهم كما يشكل الدعامة الرئيسية لمهاراتهم في فن التواصل مع الآخرين. لم يخلق الأشخاص الجوزاء ليكونوا قياديين وعادة ما يفضلون أن يكون منصب القيادة لدى غيرهم. إلا أن الطريقة النقية والبراقة في التفكير لديهم وكذلك الابداع عندهم هما اللذان يسمحان لهم بالمساهمة الايجابية في أي مشروع. وبما أن الأشخاص الجوزاء يعشقون الكلام والتحدث فغالباً ما يكون لديهم جمهور للاستماع. علاوة على ذلك فإن الروح الخفيفة الظل والاهتمام بكل شيء تقريباً يجعلان صحبتهم رائعة.
ولما كانت الجوزاء تتميز بالحيوية والنشاط كان أفضل ملابسها الملابس الواسعة التى ترتاح بها أما الملابس الضيقة فهى تنفر منها وهى شخصية عملية ويظهر ذلك فى زيها فهى تحرص على مسايرة فنون الموضة وأشد ما يلفت الإنتباه هو ذوقها الرفيع فى إختيار الألوان التى تناسبها والحق يقال فهى أجمل البروج فى حسن إهتمامها بمظهرها ورشاقتها والجوزاء تحب السفر وهو فكرة دائمة فى عقلها ترغب فى مشاهدة وإكتشاف كل ما هو جديد من بلاد العالم وعندما تأتى فرصة السفر تقتنصها بسرعة وتعد حقائبها لتطير إلى بلاد جديدة فهى دائما تفضل ركوب الطائرة فى السفر فهى أسرع وسيلة إنتقال الجوزاء وهى دائما تمل من السفر عن طريق البر أو البحر لأنها وسيلة بطيئة لا تتناسب مع حياة الجوزاء وهى فى سفرها لا تهوى اللعب على رمال الشاطئ الدافئة مفضلة على ذلك الجلوس تحت أشعة الشمس بصحبة صديق جديد فى لقاء رومانسى حار.
وعموما إذا كنت صديقا للجوزاء فعليك أن تفكر مليا فى إختيار الهدية التى تقدمها لها فهديتك لابد وأن تثير خيالها وذوقها الرفيع فلا تكن تقليديا فى هديتك.

إحذر حديثه المقنع :
الكلام والحديث هواياته المفضلة لذا تجد منهم الكثير من الناطقين باللغات الأجنبية وحديثهم بالطبع غنى ومنطقى وجذاب يستطيع إقناعك بأى موضوع كان فبمنطقه تصبح كل النظريات السخيفة عقلانية ، لاشك فى أنه يمتلك خيالا خصبا وبغض النظر عن كل ذلك فهو فى نفس الوقت مخلص وأمين إلى حد ما وكل ما يفعله هو نوع من التباهى والتمثيل المفرط.
ورغم إمتلاك الجوزاء صفات جيدة كالتفكير الحاد واللباقة والتكتيك لكنه يفتقد إلى الصبر والمواظبه يسعى إلى ما هو جديد تاركا ما فى يده نتيجة عدم تبصره وصحيح أن لديه الكثير من الأصدقاء لكنه لا يثق إلا بأفكاره هو والأرض تمثل له القيد الذى يريد أن يفلت منه.
والجوزاء يدق قلبها للحب فجأة ودون إنتظار ومن هنا تبدأ الإتصالات الهاتفية من أجل تقوية العلاقة وتثبيت أواصر الحب ثم ترتبط بحبها الجديد بسرعة لكنها لا ترضى بعلاقة واحدة وإنما تقيم أكثر من علاقة فى وقت واحد ويرجع هذا بالطبع إلى عامل الخوف المتأصل فيها وهذا ما يؤدى بالطبع إلى كوارث طبيعية.
يحب مواليد الجوزاء الحوار الذكي، لذلك فالطريق إلى قلب مولود الجوزاء هو عقله. أفضل من ينشغل به الجوزاء هو شخصية أقوى وأكثر هدوءً منه وهو الذي من المفروض أن يتجاوز عن وحتى يستمتع بالطريقة المتقلبة والقلقة في التواصل الاجتماعي لدى الجوزاء، ويجب أن يكون موجوداً بجانبه عندما يستنفذ مولود الجوزاء كافة أوراقه. لدى مواليد الجوزاء الرغبة في اتباع طريق التجربة في مختلف أوجه العلاقات الاجتماعية؛ وطالما بقي الشريك واضحاً، صبوراً، مثيراً، مغامراً ولديه الرغبة في مناقشة تفاصيل الحياة فإن الوضع سيكون جميلاً بالنسبة إليه. مولود الجوزاء ليس بعيداً بطبعه عن الميل للتشرد والتسكع لذلك فالشريكان هنا ربما يكونان عرضة للانفصال والطلاق؛ إلا أن الحالة المثالية هي أن مولود الجوزاء يفكر بالمتع الآنية لتجربة عابرة ولا يفكربالتعامل مع المخاطر التي قد تواجهه. صحبة مواليد الجوزاء صحبة رائعة فيها الكثير من التشويق والتجديد. هم يعتقدون أنهم سيتخطون أية عقبات بسهولة من خلال لسانهم وكلامهم العذب - وأنهم سيكونون قادرين على تحمل هفوات
الشريك طالما أن الجو المحيط لا يشعر بالبلادة أو الملل.
مارلين مونرو- جودي غارلاند - جون كندي - مايلز ديفيس - بوب دايلن – كونفوشيوس - ألكسندر بوشكين - يان فلامنج - الملكة فيكتوريا.
الذين يقال عنهم أشخاص برج الجوزاء هم المواليد في الفترة من الحادي و العشرين من شهر مايو ، إلى العشرين من يونيو من كل عام ، و تتوافق تلك الفترة مع ظهور مجموعة نجوم الجوزاء في السماء سنوياً ، و يعتقد العديد من الناس أن لتلك الأفلاك السماوية تأثيراً على شخصية المواليد في بروجها ، كذلك اقتراب الكواكب الأخرى و بعدها عن الأرض ، فعلى سبيل المثال يعتبر برج الجوزاء بما أنه موضوع الحديث أحد الأبراج المتأثرة بكوكب عطارد ، و المقصود ببر الجوزاء هنا مواليد برج الجوزاء .
أمّا عن الصفات الشخصية التي يتمتع أو يتميز بها مواليد برج الجوزاء عن غيرهم من مواليد الأبراج الأخرى ، فإن أول ما يميزهم أو يجعلك تعرف أن الشخص الذي أمامك من مواليد هذا البرج هو الإزدواجية و التقلب المستمر . حيث يعتبر مولود برج الجوزاء من الأشخاص الذين يميلون للغرابة ، فتجد أنه سريع الإنفعال و يبدي ردة فعل كبيرة على كل المواقف ، و يفكر مولود برج الجوزاء بالعديد من الأشياء في وقت واحد ، و لكن بطريقة تجلعه يبدي ملامح الحزن و القلق و السعادة و الإنتصار و الزهو بشكل ربّما متتالي بسبب أن كل تلك الأفكار تدور في خلده . و هو شخص سريع الملل إلى أقصى حد و لا يستطيع الثبات في مكان واحد دون ضجر أو تغير في حالته الذهنية أو النفسية مرتين على الأقل .
و مولود برج الجوزاء شخص ذكي و لماح و سريع البديهة إلى أقصى درجة ، و يضاف إلى ذلك أنه كثيرالحركة فيستطيع توظيف ذكاؤه و سرعة بديهته في العمل السريع و انجاز الأمور بدقة ، و رغم أنه لا يستطيع تحديد ماذا يريد أو كيف يتصرف بسهولة لأنه يفكر في العديد من الأشياء في وقت واحد ، إلا أنّه غالباً ما يصل إلى أفضل و أسهل الحلول في اللحظات الأخيرة . و هو سريع التعلم و يستفيد من خبراته و خبرات الآخرين التي يكتسبها بسرعة و مهارة ، ربما على العكس من عدم اتفاقه مع الأنظمة التعليمية التي تحتم عليه الإلتزام بأشياء تحد من حرية تفكيره و تمنعه عن الإستكشاف و اكتساب الخبرة . و هو متحدث لبق لديه طلاقة في الحديث و أسلوب قادر على الإقناع لأغلب الأشخاص ، و إذا أراد الكذب يمكنه فعل ذلك بكل سهولة . و لكن بسبب التوتر الذي يعيش فيه مولود برج الجوزاء فإنه يصاب بإضطرابات النوم التي تتفاوت بين الأرق و النوم لفترات طويلة .

 

من له بيت هادىء ليست له زوجة. (مثل ..
Sitemap - خريطة الموقع