كوكب المريخ

كوكب المريخ 2018 - Mars

تاثير كوكب المريخ على الابراج

تاثير الكواكب على الابراج 2018


 

تاثير الكواكب على الابراج 2017


تأثير كوكب المريخ على الأبراج في 2017 :


يعتبر كوكب المريخ من الكواكب السريعة، كما أنه داخلي وخارجي في آن معاً..

الكواكب الداخلية فلكياً هي الكواكب التي تتواجد داخل مسار الأرض حول الشمس، فهي إذاً عطارد والزهرة. هذا من المنظور الفلكي (أسترونومي). ونضيف لهما شمسنا.. أما من المنظور الفلكي الأسترولوجي فالكواكب الداخلية هي أيضاً عطارد والزهرة، ونضيف لهما المريخ في أحد جوانبه سأشرحها بعد قليل، والقمر أيضاً. ومعنى مصطلح "داخلي" أي يحكم جوانب من شخصيتنا الداخلية، عقل، قلب، أحاسيس، وصفات ظاهرة جلياً فينا كأفراد، أو خفية لا يعرفها أحد من حولنا. في حين "الخارجي" يدل على علاقاتنا بالمحيط وطريقة تعاملنا معه.

مثال: عطارد داخلي، يدل على طريقة تحليلنا وتفكيرنا ومناقشاتنا ومواقفنا الفردية وقراراتنا وتواصلنا الأليف. أما الزهرة فهي ما نحب ونكره، كيف ننعش أنفسنا ونسرها. في حين المشتري يكون أوضح في جوانبنا المهنية، حيث يختلط الأمر مع أشخاص آخرين، دراساتنا العلمية وأسفارنا الخارجية. أما زحل فهو علاقاتنا مع رموز السلطة من أب ومدراء ومهنيين وما إلى ذلك. لهذا نجد أن صفات الأشخاص تتختلف بين بعضهم البعض حسب عطاردهم، زهرتهم، قمرهم، شمسهم، أكثر مما تدل عليه الكواكب الخارجية على الخرائط، من ناحية الصفات النفسية أكثر.

ولماذا المريخ داخلي وخارجي؟ لأنه يحكم انفعالاتنا وغضبنا والأشياء التي تثير حماسنا لفعل الشيء والعمل به. أي هو القوة المحركة لنا، لا سيما عضلياً. ويمتد ذلك ليطال مهنتنا أيضاً، رياضاتنا، والتفاعل الجسدي مع الخارج. فيمكن وصف المريخ أنه صلة الوصل بين الكواكب الداخلية والكواكب الخارجية، فهو الوسط الانتقالي.

في 2017 رحلة المريخ لن تنقطع، أي سيسير على نحو متقدم دائماً، أما تراجعه إلى الوراء فيأتي في 2018 بتاريخ 27 حزيران في الدلو.

محطات المريخ في 2017 هي:

من 1 يناير إلى 28 يناير في الحوت، من 28 يناير إلى 10 مارس في الحمل، ثم في الثور حتى 21 أبريل، ثم في الجوزاء حتى 4 يونيو، ثم في السرطان حتى 20 يوليو، ثم في الأسد حتى 5 سبتمبر، ثم في العذراء حتى 22 أكتوبر، ثم في الميزان حتى 9 ديسمبر، ثم في العقرب لآخر العام..

كما نرى، المريخ متعدد الأماكن، أي في كل شهر من أشهر العام يبرز تأثيراً مختلفاً على المواليد، ولكن وجوده في الحوت والجوزاء هو الأهم، ففي فترات تواجده تلك سيشكل علاقة صعبة مع زحل، لذلك علينا توخي الحذر حينها، لا سيما الأبراج المتقلبة الأربعة..

جدير بالذكر أن مرور المريخ بالحمل في شتاء العام 2017 مهم جداً عاطفياً للناريين: الحمل، الأسد، القوس، ذلك أنه يتزامن مع الزهرة هناك، فيكون العام 2017 عاطفياٌ نقطة تحول غالباً عندهم، يمكن القول أنه عام حار عاطفياً لهؤلاء، وجداً!

الكوكب التي تتحكم في كل برج

  • برج الحمل : كوكبه: مارس
  • برج الثور : كوكبه: فينوس
  • برج الجوزاء : كوكبه: مركور
  • برج السرطان : كوكبه: القمر
  • برج الاسد : كوكبه: الشمس
  • برج العذراء : كوكبه: مركور
  • برج الميزان : كوكبه: فينوس
  • برج العقرب : كوكبه: بلوتون
  • برج القوس : كوكبه: جوبيتير
  • برج الجدي : كوكبه: ساتورن
  • برج الدلو : كوكبه: أورانوس
  • برج الحوت : كوكبه: نبتون
الكواكب في 2018
سيدتي معرفة برجك الأبراج الصينية الأبراج والكواكب التوقعات توقعات هذا الشهر توقعات هذا الاسبوع التوافق بين الأبراج الابراج عاطفيا ابراج اليوم عاطفيا % التوافق العاطفي تغريدات الابراج قارئة الفنجان شريكك المثالي؟ صفات اسمك البحت عن زوج البحت عت زوجة مشاكل عاطفية تفسير احلام